تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يتضمن جناح الصندوق في معرض جلفود 9 مشاريع لمواطنين استفادوا من الخدمات التمويلية وغير التمويلية



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أفادت الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في "صندوق خليفة لتطوير المشاريع"، موزة عبيد الناصري، أن الصندوق وافق على تمويل 85 مشروعاً في قطاع الصناعات الغذائية بقيمة إجمالية بلغت نحو 85 مليون درهم.

ونقلت صحيفة "الاتحاد" عن الناصري، قولها: "إن الصندوق يعي أهمية دعم وتعزيز هذه الصناعات التي تساهم في تعزيز الأمن الغذائي في الدولة".

هذا، ويشارك "صندوق خليفة لتطوير المشاريع" في معرض الخليج للأغذية "جلفود"، حيث يوفر مظلة لعدد من مشاريع الصناعات الغذائية التي يمتلكها ويديرها رواد أعمال مواطنون.

ويتضمن جناح الصندوق في المعرض 9 مشاريع لمواطنين استفادوا من الخدمات التمويلية وغير التمويلية، التي يقدمها الصندوق، حيث تتنوع المعروضات ما بين الصناعات الغذائية والمنتجات الحيوانية والحلويات والعصائر الطبيعية بالإضافة إلى جناح خاص لعرض منتجات المزارع المنضوية تحت مظلة برنامج "زرعي"، الذي أطلقه الصندوق العام الماضي.

وقالت الناصري: "إن المشاركة في معرض الخليج للأغذية جلفود، تأتي في إطار مساعدة المشاريع التي مولها الصندوق في قطاع الصناعات الغذائية على تسويق منتجاتها والنفاذ إلى الأسواق المحلية والعالمية".

وأكدت أن إقامة معرض مهم مثل معرض "جلفود" في دبي يشكل فرصة حقيقية أمام أصحاب المشاريع المتخصصة في الصناعات الغذائية لترويج منتجاتهم وبناء شراكات محلية وعالمية والاطلاع على التجارب الأخرى لتطوير أداء تلك المشاريع.

إلى ذلك قال مدير برنامج "زرعي"، الذي أطلقه "صندوق خليفة" في وقت سابق، أحمد خلفان الرميثي: "إن الهدف من المشاركة تأتي في إطار اطلاع المزارعين المستفيدين من برنامج زرعي على فرص التسويق في السوق المحلي والإقليمي".

بدورهم، أشاد أصحاب المشاريع المشاركة في معرض الخليج للأغذية "جلفود" بالجهود التي يبذلها "صندوق خليفة لتطوير المشاريع" في مجال تطوير إمكاناتهم التسويقية وربطهم بشركاء محتملين سواء كانوا موردين أو مستوردين لمنتجاتهم.

وقالوا: "إن المشاركة في مثل هذه المعارض التي يسعى "صندوق خليفة" دائما لتوفيرها لأعضائه تمكنهم من الاطلاع على تجارب الآخرين وتطوير خططهم التسويقية بما يتلاءم مع احتياجات السوق، فضلاً عن أنها تشكل منصة لاقتناص الفرص الاستثمارية التجارية".

جدير بالذكر، أنّ "صندوق خليفة لتطوير المشاريع"، طرح العديد من دورات التدريب الشاملة لأعضائه، بهدف زيادة خبرة رواد الأعمال وصقل مهارتهم، استفاد منها نحو 5 آلاف مواطن، كما أنشأ دائرة لدعم وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف تهيئة البيئة المناسبة لنجاح وتطور المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إذ تقدم الدائرة كل أشكال الدعم غير التمويلي لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من المواطنين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND