منوعات

آخر مقالات منوعات



الاقتصادي الإمارت – صحف:

توقعت شركة "سينفا الدوائية" نمو سوق الأدوية المحلي، بنسبة تفوق 12 % سنوياً خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

وبحسب صحيفة "الرؤية"، قال رئيس الشركة إنريكيه أوردريز، في حديثه على هامش إعلان الشركة دخولها إلى أسواق المنطقة انطلاقاً من السوق الإماراتي، إن:"المنافسة في قطاع الأدوية يقوم على أساس الجودة بالدرجة الأولى والأسعار بالمرتبة الثانية".

ولفت إلى دور "وزارة الصحة الإماراتية" واهتمامها بخلق المنافسة لما فيه مصلحة العميل.

وأوضح أن طبيعة الدواء يجب التحضير له من خلال الحصول على موافقة "وزارة الصحة" لتسجيل الدواء، مشيراً إلى أنهم حصلوا على موافقة لتسجيل أربعة أدوية اثنين منها لعلاج ضغط الدم ومضاد حيوي وآخر لخفض نسبة الكوليسيرول بالدم.

وأضاف أن 20% من سكان الإمارات يعانون مرض السكر و41% يعانون ضغط الدم، وبالتالي نعمل على إدخال وتسجيل أدوية خاصة بعلاج السكر.

وأوضح أن لدى "سينفا" أكثر من 370 مجموعة علاجية، ستعمل على إدخال ما تحتاجه المنطقة منها خلال الفترة المقبلة، كاشفاً عن أن الشركة ستدخل بعد الحصول على الموافقات صنفين دوائيين إضافيين إلى السوق المحلي قبل نهاية العام الجاري.

وحول ما يقال ليس من مصلحة شركات الأدوية القضاء على الأمراض أو أنها تسهم في اختراع الفيروسات الجديدة، قال إن هذا اتهام خطير لشركات تعمل في مجال إنساني، مؤكداً أن هذا اتهام غير صحيح.

وحول أسعار الأدوية وعلاقتها بأسعار الصرف العالمية قال إن الأزمات التي تمر بها أوروبا أثرت بشكل إيجابي في أسعار الأدوية لصالح العميل، مشيراً إلى أن أسعار العملات لها تأثير على أسعار الأدوية لكن ليست هي المحدد الأساسي لذلك.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND