تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

سعت طيران أبوظبي لإنشاء أكبر مركز محاكاة للتدريب على الطيران المروحي أوسطياً



الاقتصادي الإمارات – صحف:

بلغ حجم استثمارات شركة "طيران أبوظبي" في مجال الطيران والتدريب خلال العام الماضي نصف مليار درهم، وتسلمت الشركة جهازي محاكاة ومن المخطط تسلم ثمانية أجهزة أخرى، كما تم التوقيع على عقد لشراء طائرتين من شركة "بومبارديه إيرو اسبيس" من طراز Q400.

وبين رئيس مجلس إدارة الشركة نادر أحمد الحمادي، أن "طيران أبوظبي" تمتلك أسطولاً يتكون من 61 طائرة، منها 56 طائرة مروحية عامودية، و5 طائرات ذات جناح ثابت، موضحاً امتلاك الشركة أسطولاً حديثاً من الطائرات يتميز بالسرعة الفائقة إلى جانب نظام الأمان المتطور، ما أسهم في الارتقاء بعملياتها إلى مستويات جودة عالية في خدمة العملاء، وفقاً لصحيفة "الخليج".

وسعت "طيران أبوظبي" إلى إنشاء أكبر مركز (محاكاة) متخصص للتدريب على الطيران المروحي في الشرق الأوسط وفي شمال إفريقيا، حيث يبلغ حجم الاستثمار به 440 مليون درهم، يتضمن المركز ثمانية أجهزة محاكاة للتدريب، تتراوح قيمة الجهاز الواحد بين 55-74 مليون درهم، ويتوقع أن يتم تدريب نحو 2000 طيار سنوياً من دولة الإمارات ودول الخليج العربية وإفريقيا والهند.

إلى ذلك تشارك "طيران أبوظبي" في "معرض آيدكس 2015" بأبوظبي الذي يستقطب 1200 عارض، ما يعد فرصة لإظهار قدرات الشركة إضافة إلى الالتقاء بصناع القرار وكبرى الشركات، وذلك بهدف الاطلاع على آخر المستجدات التقنية وأحدث توجهات القطاع.

يشار إلى أن 40% من خدمات "طيران أبوظبي" تقدم خارج الدولة، كما أن قدرتها على تحديث أسطولها وتلبية احتياجات السوق المحلي والخليجي والإقليمي والدولي جعلها تعزز مكانتها في قطاع الطيران، حيث تملك الشركة نسبة 50% من شركة "رويال جت" و95% من شركة "ماكسيموس للشحن الجوي"، و70% من شركة "أواس".