تنمية

آخر مقالات تنمية

تهدف الاتفاقية لإطلاق مبادرات تركّز على تمكين جيل الشباب في المنطقة



الاقتصادي الإمارات:

وقعت "غلف كابيتال"، اتفاقية شراكة استراتيجية مع "مؤسسة الإمارات" بغرض دعم عدد من البرامج الرامية إلى تنمية وتمكين الشباب الإماراتي، من خلال التعليم والتشجيع على المبادرة في إنشاء المشاريع وتبادل الخبرات والمعارف.

وقال الرئيس التنفيذي في "غلف كابيتال" كريم الصلح: "تواصل غلف كابيتال تعاونها مع مؤسسة الإمارات في إطلاق المبادرات المفيدة والتي تُركّز على تمكين جيل الشباب في المنطقة، وتستند إلى ثلاثة مقوّمات أساسية هي التدريب والتعليم وروح المبادرة".

بدورها قالت الرئيس التنفيذي لـ"مؤسسة الإمارات" كلير وودكرافت: "تُمثل شراكاتنا مع مؤسسات القطاع الخاص أحد العوامل الرئيسية في دعم مختلف برامجنا ومبادراتنا الهادفة لتنمية وتمكين الشباب في الدولة، ونسعى دوماً لبناء شراكات جديدة مع مؤسسات رائدة مثل غلف كابيتال، والاستفادة من خبرات مختلف شركائنا بما يخدم الأهداف المنشودة للمؤسسة، ويُعزز إستراتيجية عملنا التي تعتمد على مفهوم الاستثمار الاجتماعي الرامي إلى إحداث تأثير اجتماعي ومستدام في حياة الشباب الإماراتي".

وتمّ تكريم "غلف كابيتال" على دعمها المتواصل لـ"مؤسسة الإمارات" خلال حفل تكريم المؤسسات المانحة التي أقامتها المؤسسة برعاية وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة "مؤسسة الإمارات" الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وعقدت نهاية العام الماضي بحضور عضو مجلس إدارة "مؤسسة الإمارات" المنتدب الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، وجمع من كبار التنفيذيين والعاملين في مؤسسات إقليمية وعالمية من القطاعين الحكومي والخاص.

وتعد "غلف كابيتال" إحدى أبرز وأنشط شركات الاستثمار البديل في منطقة الشرق الأوسط، شراكتها، وهي المؤسسة الوطنية الرائدة في مجال الاستثمار الاجتماعي في تنمية وتمكين الشباب في دولة الإمارات، وذلك من خلال اتفاقية شراكة تم التوصل إليها.

وتعتبر "مؤسسة الإمارات" مبادرة وطنية متكاملة للاستثمار في طاقات الشباب في الإمارات، تعتمد في إستراتيجية عملها على مفهوم الاستثمار الاجتماعي القائم على تحقيق تأثير إيجابي ودائم في حياة الشباب، وذلك من خلال تبني برامج وطنية مستدامة وذات تأثير واسع.

ولتحقيق ذلك، تدير المؤسسة ستة برامج اجتماعية رئيسية وطويلة الأمد، هي: برنامج "تكاتف" للتطوع الاجتماعي، وبرنامج "كفاءات"، والبرنامج الوطني التطوعي للاستجابة في حالات الطوارئ "ساند"، وبرنامج الثقافة والإدارة المالية الشخصية "اصرف صح"، وبرنامج "بالعلوم نفكر"، بالإضافة إلى برنامج "كياني".

وترتكز المؤسسة على ثلاثة محاور رئيسية تمثّل مجالات اهتمام المؤسسة الرئيسية، وهي الدمج الاجتماعي والمشاركة المجتمعية والقيادة والتمكين، ونجحت من خلال هذه البرامج في إحداث تأثير إيجابي ومستدام في حياة الآلاف من الشباب الإماراتي، وتمكينهم من تقديم مساهمات إيجابية لمجتمعهم الإمارات.

وتتعاون "غلف كابيتال" مع هيئات حكومية ومؤسسات النفع العام مثل "مؤسسة الإمارات"، بهدف تعزيز قدرة الشركة على المساهمة الإيجابية والتأثير الإيجابي في حياة الشباب، وتعتبر الحوكمة المؤسسية واستدامة الأعمال من العوامل الأساسية لتحقيق هدفها على المدى الطويل بأن تكون الرائدة في قطاع إدارة الأصول البديلة في المنطقة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND