حكومي

آخر مقالات حكومي



الاقتصادي – خاص:

أعلنت مواصلات الإمارات عن انطلاق فعالياتها احتفالاً باسبوع المرور الخليجي الموحد الثلاثين لعام 2014 والتي تستمر طوال الأسبوع الحالي تحت شعار "غايتنا سلامتك".

وانسجاماً مع شعار الأسبوع فقد أطلقت فروع المواصلات المدرسية للمؤسسة مبادرة مشتركة بعنوان "غايتنا سلامة أبنائنا" وتتضمن سلسلة متنوعة من الأنشطة والبرامج التوعوية لطلاب وطالبات المدارس في جميع المراحل الدراسية وسائقي ومشرفي النقل والسلامة في الحافلات المدرسية.

وقال جاسم المرزوقي مدير مركز المواصلات المدرسية الحكومية بمواصلات الإمارات إن المبادرة ستنفذ بالتعاون والتنسيق مع عدد من الشركاء الإستراتيجيين للمؤسسة وعلى رأسها وزارة الداخلية والإدارات الشرطية التابعة لها ووزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم.

وأوضح ان مواصلات الإمارات تحرص على المشاركة بفعالية وبشكل سنوي في دعم أهداف أسبوع المرور الخليجي إدراكاً منها لأهمية التعاون في نشر مفاهيم السلامة والأمان في أثناء القيادة وعلى الطرقات وللركاب والمشاه والسائقين على حد سواء.. لافتاً إلى أن فعاليات المؤسسة ستركز على أهمية سلامة النقل المدرسي والتأكيد على أن ضمان الأمان والسلامة للطالب خلال رحلته اليومية عبر الحافلة المدرسية يعتبر أولوية رئيسية لدى تقديم هذه الخدمة اليومية وتجسيد لقيمها المؤسسية التي تنص على السلامة والعناية والمسؤولية.

وأفاد بأن البرامج ستغطي جميع فروع مواصلات الإمارات في مختلف مناطق الدولة حيث تم تشكيل فرق عمل للإشراف ومتابعة وتقديم محاضرات توعية لطلبة المدارس والسائقين ومشرفي النقل والسلامة في الحافلات.

وقال مدير مركز المواصلات الحكومية المدرسية أنه سيتم إعداد وتوزيع مطبوعات ونشرات تثقيفية حول أهمية وضرورة تطبيق معايير الأمن والسلامة لدى استخدام وسائل النقل الفردي والجماعي لا سيما الالتزام بإجراءات السلامة في الحافلات المدرسية كما يتم تعريف الطلبة بآليات تطبيق القاعدة الذهبية لدى نزولهم وصعودهم من وإلى الحافلة المدرسية خلال رحلتهم اليومية من المنزل إلى المدرسة وعودتهم مرة أخرى وستقدم لهم ألعاب وهدايا تثقيفية عن القاعدة الذهبية وغيرها من البرامج والأنشطة في مختلف الفروع.

ففي فرع المواصلات المدرسية بأبوظبي ستعقد مجموعة من المحاضرات التثقيفية للسائقين عن أسباب الحوادث الجسيمة والإسعافات الأولية على الطريق إلى جانب حملة توعوية في روضة المرجان وعقد محاضرة مرورية في روضة الرضوان والتعريف بالقاعدة الذهبية في مدرسة السلام الإنجليزية وتنظيم القرية المرورية بمدرسة سعد بن عبادة ومعرض عن السلامة المرورية بمدرسة الريادة.

كما يشارك فرع المنطقة الغربية في أسبوع المرور الخليجي الموحد من خلاله تقديم محاضرة توعوية لطلبة مدرسة زايد الخير وأخرى في روضة الشذى علاوة على تنفيذ محاضرة توعوية مرورية للسائقين والمشرفين والمشاركة مع إدارة المرور والترخيص في المنطقة لنشر فعاليات أسبوع المرور بالإضافة إلى توزيع الهدايا التثقيفية.

أما فرع دبي فسيقدم 5 محاضرات توعوية للطلبة في عدد من مدارس الرياض ومنها الشروق والمنهل والفردوس والهدى والفضيلة إلى جانب 5 ورش توعوية لسائقي الحافلات المدرسية في رياض الأطفال حول أعمال الدفاع المدني وللسائقين الجدد حول التوعية الوظيفية ولمرتكبي الحوادث عن كيفيّة الوقاية منها ولمشرفات النقل والسلامة حول ضمان السلامة والأمان للطلبة وعن القاعدة الذهبيّة إلى جانب توزيع ألعاب وهدايا تعليميّة على مجموعة من مدارس الرياض والحلقة الأولى في إمارة دبي.

وفي فرع الشارقة سيتم تدريب طلاب مدرسة الشارقة النموذجية على مشاهد عملية للقاعدة الذهبية في مبنى مركز الاستكشاف خلال مشاركة الفرع في المعرض المروري المقام هناك والمشاركة أيضاً في عدد من المعارض في مدارس الرويضة والوحدة وأم رومان وتنظيم برامج توعوية للسائقين والمشرفين في محطة القرائن وللطلبة في عدد من المدارس.

أما فرع عجمان فسينظم محاضرات توعوية خلال زيارات ميدانية إلى المدارس وإجراء مسابقات ثقافية للمرتادين في عدد من مراكز التسوق بالإمارة منها سيتي سنتر والكوثر والسفير إلى جانب تركيب ملصقات توعوية عن أسبوع المرور الخليجي على 30 حافلة.

ويشارك فرع رأس الخيمة في اسبوع المرور الخليجي الموحد 2014 من خلال معرض تثقيفي في راك مول يتم من خلاله تنفيذ العديد من البرامج التوعوية والمسابقات الهادفة والهدايا والبروشورات للجمهور لتحفيزهم على الاهتمام بواجباتهم تجاه أبنائهم الطلبة والخاصة بأمور السلامة.

كما سيتم كذلك تنفيذ العديد من البرامج التوعوية والتدريبية في المحطات التابعة لفرع رأس الخيمة موجهة إلى السائقين ومشرفي النقل والسلامة بمعدل 4 برامج للسائقين و4 برامج للمشرفين وبالإضافة إلى عدد 5 برامج تدريبية لطلبة المدارس .

وسيشارك الفرع من خلال محطة الظيت بمعرض عن السلامة المرورية التي تقيمها مدرسة الريادة للتعليم الاساسي بمركز الحمرا مول حيث سيتم من خلال المعرض توزيع الهدايا والبروشورات التوعوية.

وسينفذ فرع الوسطى ورش عمل ومحاضرات مماثلة للطلاب وأولياء الأمور بشكل خاص وللجمهور بشكل عام منها ورشة بالتعاون مع شرطة الذيد في روضة الحصن وأخرى في روضة الأبرار.. كما سيتم تنفيذ تطبيق عملي ميداني للحافلة الذكية في مدرسة الوادي ح1 من خلال روبوت تشارك به ثانوية الذيد للبنين الى جانب تنظيم محاضرة للأمهات في روضة المدام وأخرى للطلبة والطالبات سيتم خلالهما توزيع الهدايا التذكارية.. وبالتعاون مع الشرطة والدفاع المدني في مدينة الذيد سيتم المشاركة في افتتاح المعرض المروري بثانوية الإبداع للبنات وتوزيع الهدايا والبروشورات التوعوية على السائقين في شوارع المدينة.

أما في فرع العين فسيتم تنفيذ سلسلة من المحاضرات في المدارس للطلاب وأولياء الأمور والهيئة التدريسية والسائقين ومشرفي النقل والسلامة وأخرى في محطات الفرع وفي منتزه العين للحياة البرية حيث سيشارك الفرع في توعية زوار مهرجان استثمار المستقبل في الفترة من 10 الى 12 مارس الجاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND