سياحة

آخر مقالات سياحة

تتطلع دبي إلى استقبال 425 ألف سائح على متن 115 سفينة خلال



الاقتصادي الإمارات:

حقق موسم السياحة البحرية في دبي نشاطاً قياسياً خلال يناير (كانون الثاني) 2015، إذ شهد رصيف سفن الرحلات السياحية في "ميناء راشد" أكثر من 30 سفينة سياحية على متنها ما يزيد على 150 ألف سائح.

وذكر بيان، أن "ميناء راشد"، في خطوة هي الأولى من نوعها، استقبل خمس سفن سياحية بحرية دفعة واحدة مرتين خلال يناير، فضلاً عن السفينة العملاقة "كونرادز كوين ماري 2″، أضخم سفينة تستضيفها مياه منطقة "دول مجلس التعاون الخليجي".

وقال المدير التنفيذي في "دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي"، حمد بن مجرن: "إن يناير 2015 كان الأكثر نشاطاً على صعيد قطاع السياحة البحرية في دبي حتى الآن"، لافتاً إلى أن دبي استضافت العام الماضي 358 ألف راكب عبر 94 سفينة سياحية، وتتطلع إلى استقبال 425 ألف سائح على متن 115 سفينة خلال 2015.

وأضاف أنه نظراً لأن يناير 2015 سجل وصول 150 ألف سائح، فإننا على ثقة من أن الهدف الذي وضعناه نصب أعيننا للعام الجاري، يمكن تحقيقه بفضل التسهيلات والمنشآت التي توفرها دبي وفق أرقى المعايير العالمية.

وأفاد أن "مبنى حمدان بن محمد الجديد"، أتاح استقبال عدد أكبر من الركاب مقارنة بالعام الماضي، ومن شأن ذلك أن يلعب دوراً محورياً على صعيد الأرقام التي يمكن تحقيقها بالنسبة لعدد زوار دبي على متن السفن السياحية.

هذا، وكانت دبي شهدت خلال يناير 2015، زيارات لبعض أشهر السفن السياحية.

يشار إلى أنه مع افتتاح "مبنى حمدان بن محمد" الجديد في محطة سفن الرحلات البحرية، ديسمبر (كانون الأول) الماضي، أصبح "ميناء راشد" يمتلك قدرات أكثر كفاءة لاستقبال آلاف السيّاح في وقت واحد، إضافة إلى التعاون الوثيق مع الشريك الاستراتيجي في تعزيز سياحة الرحلات البحرية في دبي، "دائرة السياحة والتسويق التجاري".

ويعد "مبنى حمدان بن محمد للمسافرين" أكبر وأحدث منشأة مغطاة للرحلات البحرية في العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND