عقارات

آخر مقالات عقارات

ستصل الاستثمارات الإجمالية لجميع مراحل المشروع إلى خمسة مليارات درهم



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أعلنت شركة "ماجد الفطيم العقارية" عن بيعها 90% من المرحلة الثانية لمشروع "الزاهية" العقاري في الشارقة، مشيرة إلى أن الكلفة الإجمالية للمشروع الذي سيتضمن سبع مراحل تكتمل خلال 2019، ستصل إلى خمسة مليارات درهم.

وذكرت الشركة بحسب بيان صحفي، أن المشروع المملوك من قبل شركة "الشارقة القابضة"، التي تمثل شراكة بين مجموعة "ماجد الفطيم" و"حكومة الشارقة"، حصل على موافقات مبدئية من الجهات الرسمية في الإمارة للبيع بنظام حق الانتفاع للأجانب المقيمين، وذلك بعد اكتمال الخطوات النهائية لإجراءات وآليات التنفيذ.

وقال رئيس إدارة العقارات ومشاريع المدن المتكاملة في شركة "ماجد الفطيم العقارية"، بدر حارب المهيري: "إن المشروع متعدد الاستخدامات، ويتضمن سبع مراحل تكتمل خلال 2019، فيما تكتمل المرحلة الثانية عام 2016 وتضم 197 فيلا قيد الإنشاء حالياً"، منوهاً إلى أنه تم البدء منذ أسبوعين، في بيع المرحلة الثالثة للمشروع التي ستتضمن 277 فيلا بمساحات تراوح بين 2400 و4100 قدم مربعة، وسيتم إرساء تلك المرحلة للتنفيذ من قبل المقاول خلال الربع الثالث من العام الجاري، فيما يتوقع اكتمال انشائها خلال الربع الثاني من عام 2016.

وأضاف، أن الاستثمارات الإجمالية لجميع مراحل المشروع ستصل إلى خمسة مليارات درهم، وتوفر وفقاً لمؤشرات تنفيذ المشروع 10 آلاف فرصة عمل في قطاعات مختلفة.

وأكد المهيري أنه تم الحصول على موافقات مبدئية من الجهات الرسمية للاستفادة من قانون البيع بنظام حق الانتفاع في المشروع للمقيمين الأجانب، لافتاً إلى أن الاستفادة من مميزات ذلك النظام خلال المراحل المقبلة ستنعكس ايجاباً، مع رصد إقبال كبير من المقيمين الأجانب لشراء وحدات في المشروع.

وأوضح أن المشروع الذي يُعد متعدد الاستخدامات، مع توافر مساحات ترفيهية، وتجمع تجاري، ووحدات سكنية يصل عددها إلى 2270 وحدة سكنية على مساحة تصل إلى مليون و300 ألف متر مربع، سيتضمن 349 فيلا، و1060 شقة "غاردن"، و800 وحدة بنظام "تاون وهاوس"، و61 فيلا "بوتيك"، فيما سيتم إقامة تجمع تجاري على مساحة تبلغ 12 ألفاً و600 مترمربع، مع إقامة خمسة متنزهات ترفيهية ومسجدين، لافتاُ إلى أنه تم تسليم عدد 49 مشترياً وحداتهم الجديدة خلال العام الماضي.

وأفاد أن المشروع الذي يقع بين طريقي "الشيخ محمد بن زايد" و"مدينة الشارقة الجامعة"، على مقربة من "مطار الشارقة الدولي"، يوفر سعة سكانية لنحو 12 ألف نسمة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ"شركة الشارقة القابضة"، وليد الهاشمي: "إن مشروع الزاهية يمنح حكومة الشارقة الزخم اللازم لدعم رؤيتها وجهودها تجاه تحقيق تنوع في القطاع العقاري، وتعزيز مكانة الشارقة وجهة استثمارية مفضلة".

يذكر أن الزاهية هو المشروع الوحيد الذي يتمتع بالبوابات المحمية في الإمارة حتى الآن، ليلبي الطلب المتزايد محلياً وإقليمياً على مشاريع راقية ومتكاملة تجمع الاجواء العصرية والخصوصية والأمن والراحة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND