مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

قرع الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للإنشاء أسامة بشاي جرس الافتتاح في قاعة التداول ببورصة ناسداك دبي



الاقتصادي الإمارات:

باشرت شركة "أوراسكوم للإنشاء" التداول على أسهمها اعتباراً من الساعة 10:00 من صباح أمس، بالتوقيت المعتمد في الخليج العربي، في "بورصة ناسداك دبي" تحت الرمز "OC".

وذكرت الشركة في بيان لها، بأن هذا التداول يعد دليلاً على انفصال شركة "أوراسكوم للإنشاء" بشكل تام عن شركة "OCI N.V." وهو أولى خطوات تنفيذ القيد المزدوج.

إلى ذلك، قرع الرئيس التنفيذي لشركة "أوراسكوم للإنشاء"، أسامة بشاي، جرس الافتتاح في قاعة التداول بـ"بورصة ناسداك دبي"، وانضم إليه كل من محافظ "مركز دبي المالي العالمي" ورئيس مجلس إدارة "سوق دبي المالي"، عيسى كاظم، ورئيس مجلس إدارة "ناسداك دبي"، عبدالواحد الفهيم، والرئيس التنفيذي لـ"بورصة ناسداك دبي"، حامد علي.

وكانت شركة "OCI N.V" الهولندية لإنتاج أسمدة النيتروجين والميثانول وغيرها من المنتجات الكيماوية، المدرجة في بورصة "يورونيكست أمستردام"، أعلنت خلال الشهر الماضي أنها بدأت رسمياً إجراءات تقسيم وفصل "قطاع الهندسة والمقاولات" في الشركة عن "قطاع الأسمدة والكيماويات"، الذي أعلنه مجلس الإدارة من قبل في السادس من نوفمبر (تشرين الثاني) 2014.

وترتب على التقسيم، استمرار إدراج أسهم شركة "OCI N.V" في بورصة "يورونيكست أمستردام"، باعتبارها شركة عالمية لإنتاج أسمدة النيتروجين والميثانول وغيرها من المنتجات الكيماوية المعتمدة على الغاز الطبيعي، فيما يتم قيد وإدراج أسهم شركة "أوراسكوم للإنشاء"، باعتبارها شركة عالمية في أعمال الهندسة والمقاولات في بورصة "ناسداك دبي" و"البورصة المصرية".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND