معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

هيكل: الأمر الأهم والرئيسي في المنظومة الحيوية هو اتصال الأفراد ببعضهم



الاقتصادي – خاص:

نظم الريادي الاجتماعي، سفيان بيرم، مؤتمر "مجتمعات ستارت أب: بناء المنظومة الحيوية لريادة الأعمال" في "حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات" بالمزة في دمشق.

وبدأ المؤتمر بجلسة ترحيب، تلتها كلمة رئيسية ألقاها رئيس "الجمعية السورية لرواد الأعمال الشباب" (SYEA)، عبد السلام هيكل، حيث أكد ضرورة التركيز على المنظومة الحيوية لريادة الأعمال، مبيناً أن لهذه المنظومة عدة أعمدة، أهمها وأولها الرغبة القوية بريادة الأعمال، بحيث تضعف كل الحواجز النفسية أمام هذه الرغبة.

ولفت هيكل إلى دراسة أجرتها الجمعية بالتعاون مع "المرصد العالمي لريادة الأعمال"، وبمشاركة أكثر من 10 آلاف شخص، تبيّن خلالها أن لدى الشباب السوري الرغية بتأسيس مشروعات خاصة، وطموح بالاستقلال المادي الذي ينتج عن المشروعات الخاصة.

كما نوه هيكل بأهمية الابتكار والإبداع، كونها أحد أهم الأعمدة في المنظومة الحيوية لريادة الأعمال، مبيناً أنها مرتبطة بالتعليم العالي وإمكانيات الإنفاق على الأبحاث في سورية.

وأوضح هيكل أن الأمر الأهم والرئيسي في المنظومة الحيوية هو اتصال الأفراد ببعضهم، مشيراً إلى مشروع "رواد سوريون حول العالم"، الذي بدأته الجمعية بهدف خلق بيئة افتراضية للشباب السوريين الموجودين في سورية وخارجها للاجتماع ببعضهم والتواصل فيما بينهم.

هذا، واستعرض أكثر من 30 رائد أعمال وشركة تجاربهم في ريادة الأعمال والإقلاع بمشاريعهم الخاص، وتحدثوا عن العقبات التي واجهتهم والأسباب التي دفعتهم للبدء بمشاريعهم.

وبدوره، كشف بيرم أثناء جلسة "UP Global" عن خمسة من المكونات الضرورية لتبني منظومة حيوية ناجحة، وهي الموهبة، والكثافة، والثقافة، ورأس المال، والبيئة التنظيمية، حيث تعد "Up Global" المنظمة الأم لـ"ستارت أب ويك إند".

وتخلل المؤتمر جلسة للحوار المفتوح، شملت التعريف بالمنظومة الحيوية، وبحث إمكانية خلق مجتمع قوي للإقلاع بمشاريع الشباب السوريين، وبناء ودعم المنظومة الحيوية، إضافةَ للحفاظ على المنظومة.

وللمزيد من المعلومات حول المؤتمر، يمكن الضغط هنا.

جدير بالذكر، أن "مجتمعات ستارت أب" هو حدث ليوم واحد، حيث يجتمع رجال أعمال سوريون، والمؤسسات الاجتماعية، والشركات الصغيرة، والمنظمات، لتبادل الأفكار والتعاون، وإطلاق المبادرات الاجتماعية، وكان هذا المؤتمر أول حدث من نوعه جمع عدداً من رجال الأعمال السوريين وأنصار المجتمع في دمشق لبناء الأفكار، ومناقشة الرؤى المستقبلية، والاحتفاء بمجتمعات ريادة الأعمال الناشئة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND