معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

تضمنت فعاليات المعرض 13 ورشة عمل عمليّة



الاقتصادي الإمارات – خاص:

انتهت فعاليات النسخة الرابعة من معرض "أيام التصميم دبي"، المعرض المتخصص بتقديم التصاميم الحديثة والمعاصرة المعدّة للاقتناء، مساء أمس محققاً رقماً قياسياً في عدد الزوار الوافدين إلى نسخته 2015، والذي تجاوز 13.5 ألف زائر.

واستضاف المعرض 150 مصمماً قدموا أكثر من 780 قطعة من إبداع 44 عارضاً من 20 دولة، ما يؤكد على أهميته كمنصة تصميم عالميّة، حيث استضاف المعرض وللمرة الأولى "أسبوع التصميم في بكين" (الصين)، والذي شارك بمجموعة تصاميم تقدّم لمحة عامة وموسّعة عن التحوّل الذي يشهده التصميم في الصين.

وكذلك قدّمت "تايبيه عاصمة التصميم العالمي 2016" (تايوان) في المعرض أعمالاً متنوّعة للعديد من المصممين، ويعود "مجلس الحرف البريطاني" للمشاركة في النسخة الرابعة من المعرض وفي جعبته أعمالٌ مختارة لثمانية من المصممين الصاعدين والمخضرمين.

وأتاح "أيام التصميم دبي"، الفرصة أمام الزوار للمشاركة في فعاليات برنامجه العام الموسّع لنسخة العام 2015 والمتضمنة 13 ورشة عمل عمليّة، وتسع حوارات مع نخبة من خبراء التصميم، وحظي المشاركون بالبرنامج العام للمعرض، الذي يقام برعاية "دبي للثقافة" و"حي دبي للتصميم" (d3)، بفرصة اختبار ومناقشة عمليات ونظريات واتجاهات التصميم مع مصممين من الإمارات وإيطاليا والمغرب وتايوان وغيرها.

كما حقق المعرض مشاركة جماهيرية واسعة في البرنامج العام، فاقت 560 مشارك على مدار أيام انعقاد المعرض، والتي تعتبر الأعلى حتى الآن.

وكانت "أيام التصميم دبي" انعقد مجدداً هذا العام في الموقع الذي شيّد خصيصاً للحدث عند قاعدة "برج خليفة" الأطول في العالم، في منطقة "ذا فينيو" في وسط مدينة دبي، ولايزال المعرض يحظى بدعم سخي من الجهات الراعية له، بما في ذلك دار المجوهرات الفرنسية الراقية "فان كليف أند آربلز"، وشركة "إعمار"، و"أودي"، و"هيئة دبي للثقافة والفنون" الشريك الاستراتيجي للمعرض.

وبدورهم، أفاد العارضون والمصممون بتنامي الاهتمام وقوة المبيعات في دورة هذا العام من "أيام التصميم دبي"، مشيرين إلى دور المعرض في تطوير شبكات عملهم إقليمياً ودولياً، وأكد العديد منهم رغبتهم بالعودة والمشاركة في نسخة المعرض القادمة 2016.

يشار إلى أن "أيام تصميم دبي" أقيم تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وبالشراكة مع "هيئة دبي للثقافة والفنون".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND