معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يعقد المعرض في الفترة من 30 مارس حتى الأول من أبريل



الاقتصادي الإمارات – خاص:

كشف برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع لـ"الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي" عن مشاركة 32 جهة حكومية في الدورة الثالثة لـ"معرض دبي للإنجازات الحكومية"، الذي يعقد في الفترة ما بين 30 مارس (آذار) و1 أبريل (نيسان) 2015 بـ"مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض".

وشملت القائمة المشاركة التي أعلن عنها البرنامج، أكبر تنوع في القطاعات الحكومية على مدار دوراته الثلاث، ليستعرض من خلال هذه الدورة انجازات العمل الحكومي في دبي على أكبر عدد من المتخصصين، والوفود الدولية المهتمة بأنشطة القطاعات الحكومية.

وحظيت الدورة الثالثة بدعم هام من كل من "بلدية دبي" و"دائرة الأراضي والأملاك"، اللتان تشاركان كرعاة استراتيجيين للمعرض ويحتلان المنصتين الأهم فيه، كما حظي المعرض بدعم من "مؤسسة دبي للإعلام كراع إعلامي" ومن مكتب "إكسبو 2020" كشريك استراتيجي.

ومن ضمن المشاركين، من حكومة دبيكل، "مجلس دبي الاقتصادي" و"هيئة كهرباء ومياه دبي" و"محاكم دبي" و"جمارك دبي" و"القيادة العامة لشرطة دبي" و"حكومة دبي الذكية"، وكذلك "دائرة السياحة والتسويق التجاري" و"دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري" و"مؤسسة محمد بن راشد للإسكان" و"النيابة العامة".

كما يشارك في المعرض أيضاً "هيئة الطرق والمواصلات" و"دائرة التنمية الاقتصادية بدبي" و"هيئة الصحة بدبي" و"مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف" و"هيئة المعرفة والتنمية البشرية"، و"هيئة دبي للثقافة والفنون"، بالإضافة إلى "هيئة تنمية المجتمع" و"هيئة دبي للطيران المدني" و"مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر" و"مجلس دبي الرياضي" و"اللجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي" و"مؤسسة دبي للإعلام".

وسيشارك في المعرض أيضاً، "الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب" و"المدينة العالمية للخدمات الإنسانية"، و"مطارات دبي" و"مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية"، وكذلك "غرفة دبي" و"مركز دبي للإحصاء" و"الإدارة العامة للدفاع المدني".

وبين الأمين العام لـ"المجلس التنفيذي لإمارة دبي"، ورئيس "برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز" عبدالله الشيباني، أن الدورة الحالية تتميز بالعديد من العوامل التي تنبئ بنجاحها، مثل فتح مجال أوسع للمشاركات بالإضافة إلى تنظيم جولات لوفود دولية، من "ملتقى الاستثمار السنوي 2015" الذي يتزامن مع المعرض، إلى منصات الهيئات الراعية والعارضة.

وأضاف "هناك بلا شك اهتمام غير مسبوق بهذه الدورة، ولذا فنحن نصب جل جهودنا للخروج بأفضل النتائج لكافة المشاركين فيها، ويسعى العارضون في هذا المعرض المبتكر الى استعراض إنجازاتهم ورفع إمكانية تعاونهم مع صانعي القرار والرواد الدوليين".

ويأتي تنظيم هذه الدورة من المعرض تحت شعار "حكومة محلية وإنجازات عالمية"، ويعتلي أجندتها الابتكار كعنصر رئيسي في العمل الحكومي تطبيقاً لتوجيهات حكومة دبي.

كما ويتميز "معرض دبي للإنجازات الحكومية" بفرادته في العالم، حيث يعتبر مبادرة حكومية حديثة تستقطب الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية المحلية في دبي، لتشارك بعرض إنجازاتها العملية ومبادراتها ومشاريعها التطويرية وخدماتها المتميزة لجميع المعنيين.

ويهدف "برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز" إلى إحداث نقلة نوعية في أداء الجهات الحكومية في دبي من خلال نشر مفاهيم التميز والإبداع والجودة، وتعميم أفضل الممارسات الإدارية والمهنية وضمان تطبيق أكثر أساليب العمل كفاءة وتطوراً في القطاع الحكومي.

ويعتبر "معرض الإنجازات الحكومية" منصة تجتمع فيها الجهات الحكومية لعرض مشاريعها المبتكرة" ونقل مفهوم التميز من خلال عرض تجاربها للجهات الأخرى" وجميع المعنيين من الزوار المحليين والدوليين.

يشار إلى أن "معرض الإنجازات الحكومية" يقام تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND