تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغ حجم التجارة بين الإمارات والمملكة أكثر من 19 مليار دولار



الاقتصادي – صحف:

جاءت دولة الإمارات في مقدمة الدول المستثمرة في المملكة، باستثمارات تتجاوز 9 مليارات دولار في قطاعات عدة أبرزها الصناعة والخدمات.

وبين الرئيس التنفيذي لأنظمة وسياسات الاستثمار في "الهيئة العامة للاستثمار" بالمملكة الأمير سعود بن خالد الفيصل، أن حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات والسعودية تجاوز 19 مليار دولار (69.7 مليار درهم) ليشكل نحو نصف حجم التبادل التجاري بين دول "مجلس التعاون الخليجي"، وذلك وفقاً لصحيفة "الاتحاد".

وأكد الفيصل، أن الإمارات تعد من أهم الشركاء التجاريين للمملكة بالمنطقة، إذ وصل حجم الاستثمارات السعودية في الإمارات إلى نحو 10 مليارات دولار من اكثر من 2360 شركة سعودية،

ولفت الرئيس التنفيذي، إلى أن متوسط عدد الرحلات بين الإمارات والمملكة يبلغ 65 رحلة يومياً، متوقعاً مزيداً من النمو للأنشطة الاستثمارية والاقتصادية في المرحلة القادمة، بعد الإنجاز الضخم الذي حققته الإمارات الشقيقة باستضافتها للمعرض العالمي "إكسبو 2020″، والذي يمثل فرصاً واعدة وثمينة ليس للإمارات فحسب، بل لكافة دول المجلس.

جاء ذلك خلال الجلسة الرئيسية لـ"ملتقى الاستثمار السنوي 2015″، والذي تأتي مشاركة المملكة فيه باعتبارها دولة الشرف هذا العام.

يشار إلى أن الإمارات تصدرت دول الخليج في التعاملات التجارية مع السعودية خلال 2013، إذ بلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات والسعودية نحو 72 مليار ريال، حيث واستحوذت الإمارات على نحو 50% من التبادلات التجارية بين السعودية ودول الخليج في 2013، والبالغة 144 مليار ريال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND