إعلام

آخر مقالات إعلام

حضر العرض شركاء twofour54 الذين ساهموا في المشروع



الاقتصادي الإمارات – خاص:

استضافت هيئة المنطقة الإعلامية بأبوظبي "twofour54" ،أمس العرض الأول في منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا للفيلم الهوليوودي، الذي تم تصوير مشاهد منه في أبوظبي، "FastandFurious7 السرعة والغضب 7″، وذلك قبل بدء عرضه في دور السينما في الشرق الأوسط ابتداءً من اليوم الخميس.

ووفقاً لبيان صحفي وصل لـ"الاقتصادي الإمارات" نسخة منه، تم عرض الفيلم في "سينما VOX في ياس مول" أبوظبي، بينما كان ممثلو الفيلم يستعدون للسير على السجادة الحمراء ضمن فعاليات العرض الأول العالمي في لوس أنجلوس.

حضر العرض شركاء "twofour54" الذين ساهموا في المشروع، مثل "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، "الاتحاد للطيران"، "أبراج الاتحاد"، "قصر الإمارات"، إلى جانب طاقم العمل المحلي الذي عمل على الفيلم خلال فترة الإنتاج في أبوظبي.

بدورها، قالت الرئيس التنفيذي لـ"twofour54″ نورة الكعبي: "نتطلع في twofour54، قُدماً للعمل مع "VOX ويونيفرسال ستوديوز"، لجلب أحدث الأفلام العالمية التي تم إنتاجها هذا العام من يونيفرسال إلى أبوظبي أولاً، كما نأمل بأن نعمل مجدداً مع يونيفرسال بمزيد من إنتاجاتها السينمائية في المستقبل".

17 هيئة في أبوظبي معاً لدعم تصوير فيلم "السرعة والغضب 7"

وإلى جانب "الاتحاد للطيران"، وهي الشركة التي جاء على متنها فريق العمل والممثلون إلى أبوظبي، و"أبراج الاتحاد"، حيث تم تصوير أجزاء مثيرة من الفيلم، كان هناك  هيئات حكومية عدّة في أبوظبي  عملت معاً لتقديم كافة تسهيلات تصوير فيلم "السرعة والغضب 7" في الإمارة.

فعلى سبيل المثال، منح ممثل ديوان الحاكم، في المنطقة الغربية الموافقة التصوير في المنطقة الغربية، وبنفس الوقت تعاونت دائرة النقل و"بلدية أبوظبي" و"شرطة أبوظبي" معاً على ضمان إغلاق الطرق، ووضع اللافتات المرورية، وإطفاء إنارة الشوارع لأغراض التصوير، وضمان السلامة، والأمن في كافة مواقع التصوير.

ومن الهيئات الحكومية الأخرى التي ساهمت في تسهيل التصوير، دائرة أعمال رئيس الدولة، دائرة المالية، شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنك"، ومركز إدارة النفايات "تدوير".

ولعبت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" دوراً أساسياً لتسهيل عمليات تصوير فيلم "السرعة والغضب 7" في أبوظبي، إذ أصبحت الإمارة من أكثر الوجهات التي تستقطب محبي السفر والسياحة في المنطقة، لما تقدمه من تجارب سياحية مميزة وجديدة، ويعمل فيلم "فاست أند فيوريس7" الذي أنتجته "هوليوود" على تسليط الضوء على الإمارة عالمياً عبر تصوير بعض المواقع الخلّابة المختلفة ضمن سياق الفيلم.

من جانبه، قال مدير عام الهيئة بالإنابة جاسم الدرمكي: "العام الماضي سجل السيّاح القادمون من الولايات المتحدة الأميركية زيادة ملحوظة وصلت إلى 37%، مقارنة مع 2013، ونتوقع أن نرى المزيد من المسافرين الأميركيين، يتجهون لاستكشاف الإمارة هذا العام بعد عرض الفيلم، خاصة أن موقع "سي إن إن "قد أدرج أبوظبي في قائمة العشر مدن الأكثر زيارة في 2015".

مواهب عربية شابة تشارك لتصوير الجزء الأكبر من الفيلم في أبوظبي

وانطلاقاً من التزام "twofour54" بتنمية المواهب الإعلامية العربية المستقبلية، قامت بترتيب عدد من الدورات التدريبية للمواطنين الإماراتيين، لدى شركة إنتاج "السرعة والغضب 7".

وقالت إيمان الأنصاري، وهي من المتدربين الذين ساعدوا في صناعة الفيلم: "لقد قابلت عدداً من ممثلي twofour54، وسررت كثيراً بحصولي على هذه الفرصة الذهبية في حياتي، حيث أني عملت في مكتب الإنتاج قبل البدء بالتصوير، وكنت مسؤولة عن كل شيء، بدءاً من المساعدة في ترتيب إجراءات السفر إلى إعداد مستندات تعريف فريق العمل والممثلين، وخلال التصوير كنت مشرفة على النص،و اطلعت خلال تلك التجربة الرائعة  على طريقة تصوير الأفلام العالمية".

يشار إلى أنه بالإضافة لفيلم "السرعة والغضب 7" تمكنت "twofour54″، باستقطاب عدد من الإنتاجات السينمائية الكبرى، على مدى العامين الماضيين، مثل "حرب النجوم: الجزء 7" و "بانغ بانغ" و"نجنا من الشر"، كما شهدت الإمارة، تصوير عدد من البرامج التلفزيونية العالمية، مثل "الجريء والجميلة" والبرنامج الأول على BBC "توب جير".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND