تنمية

آخر مقالات تنمية

يهدف المؤتمر لبناء شراكاتِِ جديدة بين صنّاع الجهات التي تخدم الشباب



الاقتصادي – خاص:

أعلنت "مؤسسة صلتك" الاجتماعية الإقليمية، عن عقد مؤتمر "توظيف الشباب العربي: تعزيز الحلول المبتكرة للتحديات العالقة" قريباً، والذي تستضيفه "المنظمة الدولية للشباب".

ويسعى المؤتمر لسدّ فجوة المعرفة، بشأن الأساليب والبرامج التي أثبتت نجاحاً بزيادة فرص توظيف الشباب في المنطقة، وسينعقد لمدة ثلاثة أيام.

وبحسب بيانِِ صحفي حصل "الاقتصادي" على نسخة منه، فهدف المؤتمر الأوسع، يتمثل بإنشاء مساحةِِ تتيح بناء شراكات جديدة بين صنّاع السياسات، والمنظمات غير الحكومية التي تخدم الشباب، بغية توسيع نطاق المبادرات الناجحة.

ومن المتوقّع استقطاب أكثر من 350 مشاركاً، ممثلين من مختلف المنظمات غير الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني، وصنّاع السياسات، وقادة من القطاع الخاص، والمفكرين البارزين، ليتبادلوا الخبرات، ويوسعوا الشراكات بهدف تعزيز توظيف الشباب العربي.

ويضم المؤتمر العديد من المتحدثين ذوي الخبرات الواسعة، وستستضيف الجلسة العامة الأولى كلاً من، وزير عمل الأردن، نضال مرضي القطامين، ووزير عمل السعودية، عادل محمد فقيه، ورئيس "مجموعة طلال أبو غزالة"، طلال أبو غزالة.

وتُعد نسبة بطالة الشباب بالبلدان العربية الأعلى عالمياً، إذ ارتفعت من 24% خلال 2009، إلى 29% في 2014، وتراجعت ريادة الأعمال بين الشباب العربي في الفترة ذاتها.

وسيُعقد المؤتمر ضمن فندق "لاندمارك" في العاصمة الأردنية عمان، من 28 إلى 30 أبريل 2015، ويرتكز المؤتمر هذا العام على النجاح الذي حصده مؤتمر "الشباب العربي وريادة الأعمال"، المعقود بـ2013 في الدوحة، والذي شمل مجموعة مشاركين من كافة أرجاء المنطقة، بغية تعزيز ريادة الأعمال والفرص الاقتصادية بين الشباب.

واتّبع المؤتمر هذا العام نهجاً جديداً ومبتكراً، حيث نظّم 21 جلسةً بالتعاون مع أكثر من 14 شريكاً مساهماً، وهم المنظمات المعنية بالشباب من مختلف أنحاء المنطقة والعالم، وسيسلّط الضوء خلال هذه الجلسات على المعرفة الغنية، والأساليب المبتكرة الجاري تطويرها في المنطقة العربية.

ويشارك في تنظيم جلسات المؤتمر، عددٌ من المؤسسات الرائدة، بالإضافة إلى مؤسسة "صلتك" و"المنظمة الدولية للشباب"، وتشمل "البنك الدولي"، و"منظمة العمل الدولية"، و"Oasis 500″، و"تمويلكم"، و"Mowgli"، ومنظمة "أنقذوا الأطفال"، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP"، وبرنامج "عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر"، و"Ahead of the Curve"، و"RAND Corporation".

جديرٌ بالذكر، أنّ "مؤسسة صلتك"، تُعدّ مبادرة اجتماعية إقليمية، تعمل مع شركاءِِ بمختلف أنحاء العالم العربي، لاستحداث فرص عمل، وتوسيع الفرص الاقتصادية للشباب، وتعتبر المنظمة الدولية للشباب، التي تأسست في 1990، مطورة ومستثمرة في إمكانيات الشباب حول العالم، وتركز على التعليم والتوظيف والمواطنة.

لمزيد من المعلومات حول المؤتمر، يمكنكم زيارة موقع المؤتمر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND