تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تبلغ الاستطاعة الإجمالية لمشاريع الطاقة الشمسية قيد التنفيذ في شركة فوتوواتيو 3.8 غيغاواط



الاقتصادي السعودية – صحف:

أعلنت شركة "عبد اللطيف جميل للطاقة والخدمات البيئية"، عن استحواذها على شركة "فوتوواتيو رينيوابل فينتشرز"، المطورة لمحطات الطاقة الشمسية، بعد شراء كامل حصص "دنهام كابيتال"، و"كواليتاس فينتشر كابيتال"، والمساهمين المؤسسين، دون الكشف عن قيمة الصفقة.

وحسب صحيفة "الشرق اللأوسط"، أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة، محمد عبد اللطيف جميل، أن الصفقة تعد تطوراً مهماً في مسيرة نمو أعمال الشركة في قطاع الطاقة، باعتبارها تعزز مكانة الشركة، كمطورِِ رائد لمحطات الطاقة الشمسية في المنطقة، كما تعكس عزمها المستمر، للوصول إلى العالمية في قطاع الطاقة المتجددة.

وأضاف جميل، "سنواصل الاستفادة من الفرص المتاحة، لإجراء المزيد من الاستحواذات في القطاع، بما يسهم في تلبية الطلب المتزايد على الكهرباء في منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وتركيا، من خلال تعزيز القدرات الإنتاجية لشبكات الكهرباء الوطنية، ودعم نمو قطاع الطاقة المتجددة الإقليمي، ورفده بإمكانات قوية، وخبرات عالمية".

بدوره، لفت الرئيس التنفيذي لشركة "عبد اللطيف جميل"، روبرتو دي دييغو أروزامينا، إلى الاستفادة من خبرات الشركة التشغيلية، ومعرفتها العميقة في مجال اختصاصها، وسمعتها القوية، وإمكاناتها المتميزة في عمليات تمويل المشاريع، والهندسة الداخلية والتوريد.

يذكر أنّ محفظة شركة "فوتوواتيو" الحالية من مشاريع الطاقة الشمسية قيد التنفيذ، تبلغ استطاعتها الإجمالية 3.8 غيغاواط، في أبرز الأسواق الناشئة في مجال الطاقة الشمسية، من بينها الشرق الأوسط، وأستراليا، وأفريقيا، وأميركا اللاتينية، وتصل إمكانية تلبية المشاريع لاحتياجات الكهرباء إلى 1.750 مليون منزل، ومنع انبعاث قُرابة ستة ملايين طن من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND