تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

شهدت المسابقة منافسة 10 طالبات مع 528 طالباً وطالبة من مختلف المؤسسات الأكاديمية



الاقتصادي الإمارات – صحف:

حصدت طالبات كلية الابتكار التقني في "جامعة زايد" 6 ميداليات ذهبية، وأربع فضيات، وبرونزية، في "مسابقة الإمارات الوطنية للمهارات 2015".

وأوضح مدير الجامعة رياض المهيدب، أن المسابقة شهدت منافسة 10 طالبات مع 528 طالباً وطالبة من مختلف المؤسسات الأكاديمية في دولة الإمارات، في ثلاث فئات هي: إدارة أنظمة شبكات المعلومات، وأمن الشبكات، والتطبيقات النقالة، وذلك وفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم".

وأكد المهيدب، أن الابتكارات التي أظهرتها طالبات الجامعة في المسابقة تبعث على البهجة، إذ تكشف عن الأبحاث والجهود الكبيرة التي قمن بها قبيل خوض المنافسات، موضحاً أن هذه التجربة أتاحت للطالبات فرصة استثمار ما تعلّمنه في الجامعة بنجاح.

ونوهت "كلية الابتكار التقني"، بالأداء المتميز لطالباتها، الذي أثار إعجاب لجان التحكيم في مختلف أدوار المسابقة، التي استمرت على مدى يومين خاض خلالها المتنافسون 12 ساعة من الاختبارات.

فيما أفادت الطالبة خلود ناصر الفائزة بالميدالية الذهبية، بأنها خاضت منافسة كبيرة حصدت خلالها الجائزة من بين تسع متنافسات، إذ تم ترشيحها لمسابقة المهارات العالمية، وتستعد للسفر هذا الأسبوع لتلقّي التدريب قبل خوض المسابقة النهائية خلال أغسطس (آب) في البرازيل.

وقالت الطالبتان ريم العفيفي، ودانة المنصوري، (الفائزتان كفريق بميداليتين فضيتين في فئة أمن الشبكات): "إن المهمة الموكلة إلينا في المسابقة هي أن نشنّ هجوماً إلكترونياً على أحد مواقع الإنترنت ثم نتولى تأمينه، وأنجزنا هذه المهمة بنجاح في أقل وقت وبمستوى عالٍ من الدقة، مقارنةً بالفرق المنافِسة".

وحصل برنامجان من برامج كلية الابتكار التقني في "جامعة زايد" العام الماضي، على تجديد الاعتماد الأكاديمي الدولي لهما من قبل مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا Accreditation Board for Engineering and Technology، المعروف اختصاراً باسم "ABET"، في أميركا.

والبرنامجان هما البكالوريوس في نظم المعلومات وإدارة التكنولوجيا، والبكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات ــ تخصص تكنولوجيات الأمن والشبكات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND