مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

ارتفعت نتائج الشركات المدرجة بسوق ابوظبي 3.7%



الاقتصادي الإمارات – خاص:

بلغت نسبة إفصاح الشركات المدرجة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" عن النتائج المالية للربع الأول 2015، نحو 95%، وذلك في حدود المهلة الزمنية القانونية المحددة، وهي 45 يوماً من انتهاء الفترة المالية.

وذكر "سوق أبوظبي للأوراق المالية" في بيان له اطلع عليه "الاقتصادي الإمارات"، إن 62 شركة من بين 65 شركة مساهمة عامة محلية وأجنبية في السوق، التزمت بالإفصاح عن بياناتها المالية للربع الأول من 2015.

وذكر البيان، أن النتائج المالية للشركات المدرجة ارتفعت خلال الربع الأول للعام الجاري 3.7% مقارنة بالفترة المماثلة 2014، مشيراً إلى أن أعلى نسبة زيادة في قطاع الاستثمار والخدمات المالية بلغت 367% تلاها قطاع العقارات بنسبة 16%.

واعتبر رئيس إدارة إدراج الشركات في السوق سيف صياح المنصوري، أن التعاون المثمر القائم بين إدارة "سوق أبوظبي" من جانب، وبين القائمين على إدارات الشركات المدرجة لديه من جانب آخر، هو تعاون بناء.

يذكر أن القيمة السوقية للشركات المدرجة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" تجاوزت 464 مليار درهم نهاية 2014، وعليه، بلغت حصة الشركات المحلية المدرجة في السوق من هذه القيمة حوالي 417 مليار درهم، و كان مايو (أيار) الأعلى من حيث القيمة السوقية لأسهم الشركات المدرجة.

في المقابل بلغت القيمة السوقية خلال 2013 حوالي 449 مليار درهم، فيما سجّلت حصة الشركات المحلية المدرجة من هذه القيمة حوالي 402 مليار درهم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND