إعلام

آخر مقالات إعلام

ستنطلق القناة الجديدة خلال الربع الأخير 2015 بالتعاون مع ديسكفري كوميونيكيشنز



الاقتصادي الإمارات – خاص:

كشفت "إيمج نيشن أبوظبي"، إحدى شركات هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي "towfour54″، عن شراكة مع "ديسكفري كوميونيكيشنز"، لإطلاق قناة تلفزيونية مجانية باللغة العربية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحمل اسم "Quest عربية" المجانية في الربع الأخير 2015.

ووفق بيانٍ صحفي حصل "الاقتصادي الإمارات" على نسخةٍ منه، ستجمع القناة التي تركز على البرامج الواقعية، ما بين المواد الأصلية المنتجة محلياً، والمحتوى الإعلامي المعرب من مكتبة شبكة "ديسكفري" للبرامج الواقعية غير الخيالية.

وستتوجه القناة بشكلٍ رئيسي للرجال، ولكن المواد المعروضة ستناسب جميع أفراد العائلة، وتتضمن قائمة البرامج المعروضة، برامج مغامرات، تيربو، وهندسة، وحياة برية وبحرية، وتاريخ، وحياة أشخاص، ووجهاتٍ مختلفة.

وسيتولى رئاسة قناة "Quest عربية"، التي ستبث على مدار 24 ساعة، كارل فون دوسا، مدير عام القنوات لدى "إيمج نيشن"، والذي يمتلك خبرة تصل إلى 19 عاماً في التلفزيون والتسويق الرقمي بأوروبا والشرق الأوسط، وينضم إليه  إيمان الأنصاري كتنفيذية برمجة، وخالد خوري مدير مشروع.

ويدل المشروع على ازدياد أهمية الإعلام التلفزيوني والرقمي، ويوفر فرصة للمواهب المحلية وشركات الإنتاج كي تقدم المزيد من الأعمال، وطرح فرص التدريب والتطوير في صناعة الإعلام داخل المنطقة.

ووفق شروط الشراكة، فإن "ديسكفري كوميونيكيشنز" تمتلك خيار الاستحواذ على المحتوى الذي تقدمه "إيمج نيشن" لتبثّه ضمن قنواتها العالمية، ما يعني عرض قصص مختلفة على المشاهدين.

وبدأ البحث عن أصحاب موهبة التقديم، وشركات الإنتاج لاستعراض وتقديم برامج تُعنى بالثقافة وأسلوب الحياة، وتعكس تقاليد وعادات دول "مجلس التعاون الخليجي"، ومنطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا.

وقال رئيس مجلس إدارة "إيمج نيشن أبوظبي" محمد المبارك (الصورة): "ستساهم قناة Quest عربية في نقلةٍ نوعية لقطاع الإعلام الخاص بالإمارات، خاصةً وأننا نسعى لعرض قدرٍ أكبر من المحتوى الإعلامي، وإنتاج برامج ذات معايير عالمية".

بدوره، قال نائب الرئيس الأول والمدير الإقليمي للأعمال الناشئة في "ديسكفري" جيمس جيبونز: "ستصبح قناة Quest عربية الوجهة الأولى للترفيه وأسلوب الحياة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن النجاح الذي حققته ديسكفري على مستوى العالم قائم على تكوين فريق عمل محلي يتمتع بالكفاءة اللازمة، واكتشاف الفرص الجديدة في أهم الأسواق العالمية".

ويساهم إطلاق قناة "Quest عربية" بتوسيع شبكة ديسكفري، وتقديم نسخة محلية من برامجها داخل المنطقة عبر مكاتبها الخاصة في الإمارات.

وتقدم "ديسكفري" مجموعة قنوات متميزة لا منافس لها تتضمن قناة "فتافيت" المفتوحة، القناة الأولى لفن الطعام في منطقة الشرق الأوسط، إضافةً لعدة قنوات مدفوعة مثل" ديسكفري تشانل إتش دي"، و"أنيمال بلانيت إتش دي"، و"ديسكفري ساينس إتش دي"، و"آي دي: إنفستيجيشن ديسفكري"، و"ديسكفري وورلد"، ويمكن متابعتها عبر الاشتراك ضمن شبكة "أو إس إن".

وقدمت "إيمج نيشن" سجلاً حافلاً من البرامج الواقعية المتميزة، وتتضمن الأعمال التي شاركت بإنتاجها، الفيلم الوثائقي "سمّاني ملالا" بإخراج ديفيس جوجنهايم الحائز على جائزة الأوسكار، وفيلم "حتى آخر طفل" الذي يدور حول مرض شلل الأطفال.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND