تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يهدف نظام التير لتسريع عملية نقل البضائع على المعابر الحدودية



الاقتصادي الإمارات – وكالات:

وقع "نادي الإمارات للسيارات والسياحة"، اتفاقية ضمان نظام التير، مع "جمارك الشارقة"، بهدف تسريع عملية نقل البضائع على المعابر الحدودية، وخفض وقت انتظارها من أيام لساعات.

 ووفقاً لما نقلته وكالة "وام"، فإن تطبيق نظام العبور العالمي "التير"، سيساهم بشكل مباشر في تعزيز روابط التجارة والنقل بين الإمارات والدول المجاورة.

وتعليقاً على الاتفاقية، أكد رئيس "نادي الإمارات للسيارات" محمد بن سليم، أن التوقيع خطوة كبيرة وهامة لقطاع النقل البري في الإمارات، منوهاً أن نظام "التير"، سيعمل وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية بمجال النقل البري، آملاً تفعيل النظام على مستوى الإمارات ككل نهاية العام الجاري.

ويسمح تطبيق نظام "التير"، الذي يربط حالياً بين 68 دولة في أنحاء العالم، بنقل البضائع من بلد المنشأ إلى جهتها النهائية، وهي مقفلة تماماً دون الحاجة للتفتيش اليدوي على البضائع، وذلك عبر استخدام وسائل تفتيش معيارية، واعتماد دفاتر المرور الجمركية المعروفة بـ"تير كارنيه"، إذ يصدرها "نادي الإمارات للسيارات والسياحة" ويعتمده "الاتحاد الدولي للنقل الطرقي".

وعليه، سيتم تقليص الأعباء الإدارية والمالية، وتطبيق الرسوم والضرائب بشكل مضمون، كما يساهم هذا النظام بتبسيط وتسهيل معاملات نقل البضائع، بين المناطق الحرة في الإمارات.

وبتوقيع "جمارك الشارقة" على الاتفاقية، تكون جميع الإمارات السبع، ملتزمة بتطبيق هذه الاتفاقية، بالتعاون مع "نادي الإمارات للسيارات والسياحة"، في بادرة ستشكل نقلة نوعية، على طريق تطوير قطاع النقل البري في الإمارات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND