مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

استلام طلبات التراخيص من مؤسسات الخدمات غير المالية في 15 يونيو



الاقتصادي الإمارات – خاص:

أعلنت "سوق أبوظبي العالمي"، المركز المالي العالمي في الإمارة، أنه اعتباراً من 15 يونيو (حزيران) الجاري، سيبدأ استلام طلبات الترخيص من مؤسسات الخدمات غير المالية القائمة في جزيرة المارية، كمرحلة أولى ضمن سلسلة إجراءات لإطلاق السوق رسمياً خلال النصف الثاني 2015.

ووفق بيانٍ صحفي حصل "الاقتصادي الإمارات" على نسخةٍ منه، أوضح الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في السوق ظاهر بن طاهر المهيري، أن هذه المرحلة الأولى ضمن سلسلة مراحل الترخيص التي سيتم تحديد موعدها خلال الأشهر القادمة.

وقال: "يواصل فريق تطوير الأعمال في سوق أبوظبي العالمي التعاون بشكل وثيق مع الشركات القائمة في جزيرة الماريه، وتقديم الإرشادات اللازمة لها انطلاقاً من التزامنا بمساعدتها على تجاوز هذه المرحلة الانتقالية بأكبر قدر ممكن من السهولة والسلاسة".

وذكر أن أمام جميع الشركات القائمة في جزيرة الماريه والمؤهلة لتقديم الطلبات خلال هذه المرحلة، مهلة مدتها 12 شهراً، كي تقرر ما إذا كانت تود الحصول على ترخيص لممارسة أعمالها ضمن "سوق أبوظبي العالمي".

وبالنسبة لأنواع الشركات الأخرى، ضمنها مؤسسات الخدمات المالية وتلك التي لا تزاول أنشطتها حالياً في جزيرة الماريه، فسوف يتم تحديد موعد بدء استلام طلباتها للحصول على تراخيص العمل لاحقاً.

هذا ونُشرت الأنظمة التجارية النافذة الخاصة بشركات "سوق أبوظبي العالمي"، وتعمل حالياً لجنة من الخبراء المختصين في السوق على مراجعة مسودة الأنظمة الخاصة بالخدمات المالية، حيث من المتوقع نشرها الأسابيع القادمة، لتبدأ بعدها مرحلة الاستشارات المفتوحة، التي تهدف للحصول على آراء ومقترحات شركات ومؤسسات الخدمات المالية وغيرها.

يأتي الإعلان عن موعد استقبال طلبات ترخيص مؤسسات الخدمات غير المالية، في أعقاب توقيع مذكرة تفاهم بين "سوق أبوظبي العالمي"، و"دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي"، أواخر الشهر الماضي، تضمنت تسجيل وحماية أسماء الشركات، ومنح الرخص التجارية لممارسة الأعمال سواء ضمن نطاق السوق أو المناطق الخاضعة لنظام الاستثمار الداخلي في العاصمة.

ووضع إجراءات نقل وتجديد الرخص التجارية للشركات القائمة حالياً في جزيرة المالية، والآليات اللازمة لتسهيل التعاون بين الطرفين وتبادل المعلومات المتعلقة بالأنظمة والمعايير.

يُذكر أن المؤسسات في "سوق أبوظبي العالمي" تقدم خدمات إنشاء، وتشكيل، وتشغيل، وإدارة، وتسويق الأصول والأموال، وصناديق الاستثمار وصناديق المعاشات والائتمان، وصناديق الاستثمار المشتركة، وصناديق التحوّط، وصناديق ومحافظ الاستثمار بأنواعها، وإدارة الأصول بصورة مقيدة التصرف أو غير مقيدة والترست (Trust)، وخدمات التمثيل الائتماني وحسابات الضمان وكل ما يرتيط بها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND