حكومي

آخر مقالات حكومي

تقوم وزارة التموين بتجميع زيوت الطعام المستعملة مقابل نقاط سلع غذائية مجانية



الاقتصادي مصر – خاص:

وقعت وزارتا "التموين والتجارة الداخلية"، و"البترول"، بروتوكول تعاون مع شركة الإسكندرية للإضافات البترولية "أكبا"، لتفعيل مشروع تحويل زيت الطعام المستعمل إلى سولار حيوى، فى جميع المحافظات بعد نجاح تجربة تطبيقه فى بورسعيد.

وبحسب بيان صحفى لـ"وزارة التموين" اطلّع "الاقتصادى" على نسخة منه، تضمن البروتوكول التعاونى قيام "وزارة التموين" بتجميع زيوت الطعام المستعملة من المواطنين، مقابل نقاط يحصلون بموجبها على سلع غذائية مجانية.

ومن جانبه، أكد وزير التموين خالد حنفى، أن المشروع تم تطبيقه فى بورسعيد خلال ديسمبر (كانون الأول) الماضى، وحقق نجاحاً ملحوظاً، حيث تم تدريب 10 شباب من المحافظة فى "الأكاديمية العربية للنقل البحري والتكنولوجيا"، على كيفية تحويل زيت الطعام المستعمل إلى سولار.

وأوضح حنفى، أن كل لتر زيت طعام مستعمل يقوم المواطن بتسليمه للبقال التموينى، يضاف له عائد مادى على البطاقة التموينية، يحصل مقابله على سلع غذائية مجانية، كما أن البقال التموينى له مقابل مادى أيضاً عقب تسليمه نقاط التجميع للوزارة.

يذكر أن "وزارة التموين" ستقوم باستلام الزيوت المستعملة، عن طريق شباب سيتم تشغيلهم بالتعاون مع "الصندوق الاجتماعى للتنمية"، لمنحهم قروض ميسرة لشراء معدات تجميع الزيوت.

يشار إلى أن، الهدف من مشروع تحويل زيت الطعام إلى سولار، زيادة دعم الأسرة، وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب، والحفاظ على الصحة والبيئة، وإنتاج سولار بتكلفة اقتصادية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND