حكومي

آخر مقالات حكومي



الاقتصادي الإمارات – صحف:

وقعت "وزارة المالية" مؤخراً في مقرها بدبي مذكرة تفاهم مع المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا"، حول تطبيق المعايير الدولية للشفافية وتبادل المعلومات للأغراض الضريبية.

وبحسب صحيفة "الاتحاد"، وقع مذكرة التفاهم عن جانب الوزارة يونس حاجي الخوري، وعن "جافزا" المدير التنفيذي للمنطقة الحرة لجبل علي سلمى علي سيف بن حارب.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى توطيد سبل التعاون بين السلطات المختصة المسؤولة عن تبادل المعلومات للأغراض الضريبية، وضمان تحقيق مبدأ العدالة لدافعي الضرائب من الشركات والأفراد، الأمر الذي سيسهم بدوره في تعزيز تنافسية دولة الإمارات ويزيد من تدفق الاستثمارات الأجنبية.

وقال الخوري، إنه:"استناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم 17 لسنة 2012 تواصل وزارة المالية إبرام الاتفاقيات الضريبية مع الجهات المختصة في الدولة، بغرض جمع وتبادل المعلومات والبيانات الخاصة بالأشخاص الطبيعيين والمعنويين المرخص لهم بالعمل في دولة الإمارات، وذلك وفقاً للتوصيات التي وردت في تقرير تقييم الدولة في مجال الإطار القانوني، الذي يتم بمقتضاه تبادل المعلومات للأغراض الضريبية".

وأضاف أن توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بتطبيق المعايير الدولية للشفافية وتبادل المعلومات للأغراض الضريبية، مع المنطقة الحرة لجبل علي؛ جاء ليؤكد التزام وزارة المالية بتطبيق جميع الاتفاقات الدولية الخاصة بهذا المجال، بما يوفر أكبر قدر ممكن من الدعم اللوجستي للاقتصاد الإماراتي ويعزز من بيئته الاستثمارية الجاذبة".

من جهتها، قالت سلمى علي سيف بن حارب، إنه:"نسعى دائماً في جافزا لترسيخ مفهوم شفافية تبادل المعلومات على كافة الصعد ومع كل الأطراف المعنية، بما في ذلك العملاء والشركاء الاستراتيجيون، ونحن متأكدون من أن هذه الاتفاقية، التي تتماشى والتزامنا بمبدأ الشفافية، من شأنها أن تسهم بشكل كبير في دعم تبادل المعلومات بين المنطقة الحرة لجبل علي ووزارة المالية، ما يرسخ مكانتنا كإحدى أهم وجهات التجارة والخدمات اللوجستية في المنطقة، ويعزز دور دولة الإمارات كبوابة ثقافية وتجارية تربط بين شرق العالم وغربه".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND