مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

البنك الأهلي: تم تجهيز مركز التمويل التأجيري الجديد بنظام تقني موحد



الاقتصادي السعودية – خاص:

افتتح "البنك الأهلي" مؤخراً، أول مركز تمويل تأجيري متكامل في "أوتومول" بجدة، يقدم جميع خدمات ومنتجات التمويل التأجيري، تحت سقفٍ واحد، بما في ذلك خدمات المبيعات، وخدمات ما بعد البيع، وخدمات التأمين.

ووفق بيانٍ صحفي حصل "الاقتصادي" على نسخةٍ منه، يُعد المركز باكورة شبكة مراكز متطورة وسهلة الوصول، ومزودة بأنظمة جديدة تضمن للعملاء سهولة وسرعة الإجراءات، والتي يعتزم البنك التوسع فيها، وذلك بجانب مندوبي البنك المنتشرين بمعظم معارض وكالات السيارات بالمملكة.

وأشار الرئيس التنفيذي لـ"البنك الأهلي"، سعيد الغامدي، الذي افتتح المركز الجديد، إلى أن هذه الخطوة تندرج ضمن جهود البنك المستمرة، وخططه التوسعية، وسعيه لتقديم أفضل الخدمات، ولسهولة الحصول على منتجاته.

ولفت الغامدي إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه البنك لقطاع أعمال التمويل التأجيري، وحرصه الشديد على أن تواكب خدماته المقدمة لعملائه أحدث النُظم المصرفية والفنية، وهو ما يعكس ريادة البنك واهتمامه بوضعه العميل في صميم أعماله المتطورة.

ومن جانبه، أكد رئيس "مجموعة مصرفية الأفراد" بـ"البنك الأهلي"، حامد فايز، أن المركز الجديد يأتي مُكمّلاً للخدمات التي يقدمها البنك لعملائه، من خلال توفير أكثر برامج التمويل التأجيري ملائمةً لهم، ما يمكّنهم من الحصول على السيارات التي يرغبونها بأقصر وأسهل الطرق.

وأضاف فايز، "إن المركز سيسهم في تقديم أفضل مستوى خدمة للعملاء، كما يوفر أيضاً سهولة الوصول إليهم كونه يقع قرب أماكن وكالات بيع السيارات، وذلك سعياً لتعزيز رؤية البنك بأن يكون الأفضل في خدمة العملاء".

وأكد فايز، أن استراتيجية البنك في التمويل التأجيري هي ضمان حصول عملائه على أفضل قيمة لمنتجاته التمويلية، وذلك عن طريق مشاركته لأفضل وكلاء السيارات في المملكة.

وبدوره، أوضح رئيس إدارة التمويل التأجيري بـ"البنك الأهلي"، أيمن الطيار، أنه تم تجهيز مركز التمويل التأجيري الجديد بنظام تقني موحد، يسهم في تسريع إجراء المعاملات، وأخذ الموافقة المبدئية على التمويل التأجيري في غضون دقائق، خلال زيارة العميل الأولى، وذلك ضمن جهود البنك لتحقيق تجربة أفضل للعملاء.

وأضاف قائلاً: "إن الخدمات التي يقدمها المركز عبر فريق من ذوي الخبرة والكفاءة، تشتمل خدمات المبيعات، وخدمات ما بعد البيع والتي تضم نقل الملكية، وإصدار التفاويض، وتجديد تأمين السيارة، وتجديد الاستمارة، وإصدار مفتاح إضافي للسيارة، والتملك المبكر، وتقسيط الدفعة الأخيرة".

جديرٌ بالذكر، أن "برنامج الأهلي للتمويل التأجيري"، يعد منتجاً متوافقاً مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث صممه البنك خصيصاً للعملاء الذين يرجون الحصول على طريقه ميسرة وفق إمكانياتهم المادية لشراء سيارة جديدة، كما يتميز البرنامج بشروط وأحكام تعد الأكثر ملائمة وسهولة في المملكة، نظراً لانخفاض مبلغ الدفعة الأولى المطلوبة من العميل نسبياً، وعدم الحاجة إلى تحويل للراتب، بالإضافة إلى إمكانية الموافقة الفورية على الطلبات، وذلك عند تمتع العميل بتقييم ائتماني جيد.