حكومي

آخر مقالات حكومي

نفذت هيئة الطيران المدني 64 زيارة إلى مختلف مطارات الدولة خلال 5 أشهر



الاقتصادي الإمارات – صحف:

رصدت "الهيئة العامة للطيران المدني"، 448 مخالفة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، منها 282 مخالفة نجم عنها إيقاف الطائرة حتى يتم تصليح المطلوب ليتسنى لها الإقلاع مرة أخرى.

وأفادت الهيئة، أنها فتشت وتفقدت 157 طائرة أجنبية في مطارات الدولة، إلى جانب 51 طائرة مسجلة محلياً، ونفذت 64 زيارة إلى مختلف مطارات الدولة خلال خمسة أشهر، وذلك بحسب صحيفة "الإمارات اليوم".

وأجرت الهيئة 155 عملية تفتيش على الطائرات الأجنبية خلال الفترة بين يناير (كانون الثاني) ومايو (أيار) الماضيين، بمعدل 31 عملية شهرياً.

وسجلت الهيئة ست زيارات إلى "مطار أبوظبي"، وزيارتان إلى مطار "البطين"، و31 زيارة إلى "مطار دبي الدولي"، وثماني زيارات إلى مطار "دبي ورلد سنترال"، فضلاً عن زيارتين لكل من مطاري "الفجيرة ورأس الخيمة"، وكذلك 14 زيارة إلى "مطار الشارقة الدولي".

وتفقدت 111 طائرة أجنبية في "مطار دبي الدولي"، وثماني طائرات في "مطار آل مكتوم الدولي"، فضلاً عن 25 طائرة في الشارقة، و12 طائرة في "مطار أبوظبي الدولي"، إلى جانب طائرة واحدة في "مطار رأس الخيمة الدولي".

وأوضحت الهيئة، أن 111 طائرة من الطائرات الأجنبية التي فتشتها مسجلة لدى الناقلات الجوية في منطقة آسيا، و31 طائرة بأوروبا، وست طائرات من أميركا، فضلاً عن تسع طائرات مسجلة لإفريقيا، وطائرة واحدة مسجلة في أستراليا.

وعن الطائرات المسجلة في الدولة، تفقدت الهيئة 25 طائرة في "مطار دبي الدولي"، و19 "مطار الشارقة الدولي"، إضافة إلى طائرة واحدة بـ"مطار رأس الخيمة الدولي"، وست طائرات من "مطار أبوظبي الدولي".

ونجم عن عمليات التفتيش أيضاً منع طائرتين من الطيران واستخدام مطارات الدولة.

يذكر أن قطاع التحقيق في الحوادث الجوية بـ"الهيئة العامة للطيران المدني"، فتح تحقيقات حول 22 حادثاً جوياً خلال 2014.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND