منوعات

آخر مقالات منوعات



الاقتصادي الإمارات – صحف:

حافظ رئيس "طيران الإمارات" الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، على المرتبة الثانية على قائمة "أقوى 500 شخصية عربية لعام 2013" التي أطلقها موقع "آريبيان بزنس" أمس، وحل مدير عام ديوان حاكم دبي محمد الشيباني في المرتبة السادسة، فيما حل رئيس مجلس ادارة "إعمار العقارية" محمد العبار رابعاً.

وتصدرت وزيرة الاقتصاد في الدولة الشيخة لبنى القاسمي، المرتبة 12 كأقوى امرأة عربية على القائمة التي ضمت 118 امرأة.

وذكرت صحيفة "البيان"، أن الدولة حصدت أكثر من 20% من إجمالي أقوى 500 شخصية عربية للعام الحالي، مقدمة أكثر من 82 شخصية إماراتية وحوالي 20 شخصية عربية تعمل وتقيم فيها.

وجاء القائد العام "لشرطة دبي" الفريق ضاحي خلفان تميم في المرتبة 14، والرئيس التنفيذي لشركة "مبادلة" خلدون المبارك في المرتبة 16، متقدماً من المرتبة 20 في العام الماضي، فيما حل محافظ "المصرف المركزي" سلطان ناصر السويدي في المرتبة 54، وحل الرئيس التنفيذي لشركة "طيران العربية" عادل علي في المرتبة 34 متقدماً من المرتبة 87.

وجاء الكاتب سلطان بن سعود القاسمي في المرتبة 35 بعد أن كان في المرتبة 66، وحل مدير "مجموعة بالحصا" سيف بالحصا في المرتبة 38، وجاء مدير "إدارة الجنسية والإقامة" محمد المري، في دبي في المرتبة 39 متقدما مركزاً واحداً على العام الماضي.

وحل مدير عام قطاع النشر في "مؤسسة دبي للإعلام"، ورئيس التحرير التنفيذي لصحيفة "البيان" ظاعن شاهين في المرتبة 43 في أول دخول له للقائمة، وحل الرئيس تنفيذي "للمجموعة العربية للإعلام" في المرتبة 45.

وحل رئيس "بنك المشرق" عبد العزيز الغرير في المرتبة 53، ونائب رئيس "طيران الإمارات" بطرس بطرس في المرتبة 78، والرئيس التنفيذي لطيران "فلاي دبي" غيث الغيث في المرتبة 82 متقدماً 100 درجة من المرتبة 182 العام الماضي.

واحتلت المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي منى المري، المرتبة 84 في أول دخول لها على القائمة.

وجاء رئيس مجلس إدارة "موانئ دبي" سلطان أحمد بن سليم في المرتبة 87، وجاء شهاب قرقاش رئيس تنفيذي لشركة ضمان للاستثمار في المرتبة 90 بعد ان كان في المرتبة 221.

ودخل مدير عام "تلفزيون دبي" أحمد المنصوري القائمة لأول مرة ليحتل المرتبة 92، فيما جاء مدير عام "غرفة تجارة دبي" حمد بوعميم في المرتبة 93، ودخل رئيس قسم التسويق في "مؤسسة دبي للإعلام" أحمد محمد الحمادي ليحجز المرتبة 98 في عامه الأول على القائمة.

وجاءت الرئيس التنفيذي لقطاع الإعلام في "تيكوم للاستثمار" أمينة الرستماني إلى المركز 104، الرئيس التنفيذي "لمجموعة اتصالات" أحمد جلفار في 110، وجاء رئيس مجلس إدارة "نخيل" علي راشد لوتاه في المرتبة 114 بعد أن كان في المرتبة 162.

وأتى رئيس مجلس إدارة "هيئة الطرق وموصلات دبي" مطر الطاير في المرتبة 118، فيما جاء الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر" سلطان الجابر في المرتبة 194.

وجاء مدرب المنتخب الوطني عبد الله العرياني في المرتبة 253 في أول دخول للقائمة، والرئيس التنفيذي "لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية" محمد الحمادي في المرتبة 263 متقدما من المرتبة 268.

وحل الرئيس التنفيذي "لمجموعة دبي للاستثمار" خالد بن كلبان في المرتبة 371، وجاء رئيس تنفيذي "لسوق دبي المالي" عيسى كاظم في المرتبة 394، والرئيس التنفيذي لبنك "نور الإسلامي" حسين القمزي في المرتبة 469.

ونالت الإمارات حصة الأسد بحوالي 102 شخصية تعمل أو تقيم في الإمارات أو إماراتية، وجمعت قائمة 2013 رقماً قياسياً من الداخلين الجدد تضمنوا رقماً قياسيا للمرأة العربية، وبلغ 118 امرأة وتصدرتهن في أعلى تصنيف الشيخة لبنى القاسمي في المرتبة 12.

وهيمنت البنوك والتمويل على القائمة بحوالي 93 شخصية، تلتها فئة الثقافة والمجتمع بحوالي 73 شخصية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND