منوعات

آخر مقالات منوعات

قدمت يوروموني الجائزة لأملاك بعد نجاح عملية إعادة هيكلة مالية



الاقتصادي الإمارات – خاص:

حازت "شركة أملاك للتمويل" على جائزة من المجلة المالية العالمية "يوروموني" عن فئة "الابتكار في التمويل الإسلامي".

ووفق بيانٍ صحفي حصل "الاقتصادي الإمارات" على نسخةٍ منه، استكملت "أملاك" بنجاح عملية إعادة هيكلة مالية بقيمة 2.7 مليار دولار خلال نوفمبر (تشرين الثاني) 2014، عقب مفاوضات مع ممولي الشركة حول مجموعة من هيكليات الودائع والتمويل الإسلامية، كالمضاربة، والمرابحة، والوكالات الثنائية والمشتركة.

وبين العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للشركة عارف الهرمي، أن عملية إعادة الهيكلة أتاحت للشركة المحافظة على وضع صحي لأسهمها، ونسبة مديونيتها، بما يتوافق مع كافة المتطلبات التنظيمية، وخلق أسس راسخة للنمو المستقبلي.

وتقدم مجلة "يوروموني" جوائزها للشركات والأشخاص الذين نجحوا في تحقيق ابتكار حقيقي أسهم بتطوير التمويل الإسلامي، وتتضمن الجوائز ما يزيد على 20 فئة خاصة بالمنتجات العالمية، وجوائز الأفضل ضمن فئتها في جميع المناطق، إضافة لجوائز البنوك الأفضل بنحو 100 بلد.

بعد استكمال عملية إعادة الهيكلة المالية في نوفمبر (تشرين الثاني) 2014، سجلت أملاك صافي أرباح لمساهميها بقيمة 59 مليون درهم العام الماضي، و3.7 مليون درهم نهاية الربع الأول 2015.

يذكر أنه عقب غياب الشركة عن السوق 6 أعوام، تم استئناف التداول على أسهم "أملاك" في "سوق دبي المالي" اعتباراً من 2 يونيو (حزيران) الجاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND