حكومي

آخر مقالات حكومي

تعمل وزارة المالية على تفعيل خدمة الدرهم الالكتروني في 5 مصارف



الاقتصادي – الإمارات:

أطلقت "وزارة المالية" مرحلة تحصيل رسوم خدمات التصديق على شهادات المنشأ، والفواتير للبضائع الواردة للدولة من الخارج الصادرة عن "وزارة الخارجية"، عبر منظومة الدرهم الالكتروني.

وسيوفر هذا الانتقال لجميع الأفراد الشركات والمؤسسات التي تقوم باستيراد البضائع من الخارج، استخدام بطاقات منظومة الدرهم الالكتروني في سداد الدفعات المرتبة عليهم مقابل خدمات التصديق.

وتعمل وزارة المالية" ممثلة بفريق عمل المنظومة حالياً على تفعيل هذه الخدمة لدى خمسة مصارف وبنوك عاملة في الدولة، بعد أن تم تفعيلها في كافة مكاتب "وزارة الخارجية" والبعثات الدبلوماسية التمثيلية للدولة على مستوى العالم.

وجاء "ستاندرد تشارترد بنك" ليكون أول مؤسسة مصرفية تقدم هذه الخدمة في الدولة.

وبين وكيل "وزارة المالية" يونس حاجي الخوري، يرسخ هذا الإعلان مكانة منظومة الدرهم الالكتروني كشبكة فعالة للدفع الالكتروني، وتحصيل الإيرادات الحكومية على المستوى المحلي، وعززت الشراكات التي عقدتها الوزارة محلياً وإقليمياً من قدرة المنظومة على تنويع الخدمات المقدمة عبر المنظومة وتوسعها الجغرافي.

يذكر أن منظومة الدرهم الالكتروني شهدت منذ إنشائها قبل ما يزيد على 10 أعوام، تنفيذ قرابة 70 مليون خدمة إلكترونية للحكومة الاتحادية، بلغت إيراداتها نحو 15 مليار درهم، هذا وتضم المنظومة حالياً نحو 1.3 مليون بطاقة من بطاقات "الحاصلة" وما يزيد على 5 ألاف جهاز نقطة بيع وتحصيل إلكتروني منتشرة في أنحاء الدولة وخارجه.

وتتكامل منظومة الدرهم الإلكتروني مع شبكات ووسائل الدفع العالمية من خلال بوابتي دفع الكترونية وطنية، ومنصات النظم المهيأة والقابلة للتطوير لتقديم وإنجاز خدمات السداد الآمنة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND