حكومي

آخر مقالات حكومي

يجب أن يتضمن التقرير أهم التوجهات الرئيسة للعمل في المرحلة المقبلة



الاقتصادي – سورية:

وجه وزير الصناعة كمال الدين طعمة تعميماً، طلب بموجبه من المؤسسات الصناعية، و"هيئة المواصفات"، و"مركز الاختبارات والأبحاث الصناعية"، وكل الجهات التابعة، ضرورة تزويد الوزارة بتقارير تتبع التنفيذ الفعلي، للخطط الاستثمارية، والإنتاجية، والتطوير الإداري للأعوام من 2010 حتى 2014، والمخطط لكامل العام 2015، وما نفذ منها حتى الربع الثاني من العام المذكور.

وذلك وفق الاستمارات الدورية المعتمدة والموجودة لدى الجهات المذكورة، إضافة إلى تضمين التقرير أهم التوجهات الرئيسة للعمل في المرحلة المقبلة، و الأعمال المادية المخططة لعام 2015، إلى جانب أهم ما تم تنفيذه من الاستراتيجيات والأهداف المقررة.

و يجب أن يشمل التقرير، أهم مشاريع القوانين والمراسيم المرفوعة للجهات المختصة، والتي مازالت قيد الدراسة، والأرباح والخسائر الفعلية خلال الأعوام المذكورة سابقاً، مع  تحليل واقع العمل لدى الجهات التابعة، وتقديم الرؤى والمقترحات، للتطوير على مستوى النشاط أو القطاع.

ولا بد أن يتضمن التقرير أهم الإجراءات المتخذة من الجهات التابعة، متضمنة ما تم إنجازه، والصعوبات والمعوقات والمقترحات، والتقيد بدقة المعلومات المذكورة، وتزويد الوزارة بها بشكل فوري.

يذكر أن وزير الصناعة عمم سابقاً، على جميع المؤسسات والشركات والجهات التابعة للوزارات، ضرورة الالتزام ببلاغات "رئاسة مجلس الوزراء"، و"وزارة المالية"، الخاصة بإعداد مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2016.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND