تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

أفاد الغرير أن المؤسسة تهدف لإنفاق 4.2 مليار درهم لتعليم السباب



الاقتصادي – الإمارات:

أعلن رجل الأعمال الإماراتي عبدالله أحمد الغرير، تبرعه بثلث ثروته إلى مؤسسة تعليمية لأغراض خيرية.

وأفاد الغرير، أن المؤسسة تهدف مبدئياً لإنفاق 4.2 مليار درهم (1.1 مليار دولار) على مدى العشرة أعوام القادمة، لتعليم شبان إماراتيين وعرب معوزين.

وأثنى نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء"، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على مبادرة رجل الأعمال عبدالله الغرير، ونشر سلسلة تغريدات على "تويتر" قال فيها: "أعجبني في وقف عبدالله الغرير أنه حدد بوضوح منذ البداية مجالات وقفه في دعم التعليم والمعرفة والابتكار، وهي أهم ما يحتاجه العالم العربي اليوم".

"أعلن عبدالله الغرير أيضا عن 15 ألف طالب جامعي عربي سيتكفل بهم.. ونشد على يده وعلى يد جميع أصحاب المبادرات الإنسانية الشجاعة في عالمنا العربي".

"عندما يحمل رجال الأعمال بعضا من مسئوليات الأمة ، وتتعاون معهم الحكومات والمؤسسات لتغيير الواقع للأفضل ، فأوطاننا بلا شك على طريق تنموي صحيح".

وعبدالله الغرير يشغل منصب الرئيس التنفيذي لـ"بنك المشرق" ومقره دبي، وهو من أكبر البنوك في الإمارة.

ويمتلك الغرير وعائلته ثروة تقدر بنحو 6.4 مليار دولار، بحسب مجلة "فوربس" التي صنفته في المركز الرابع من حيث الثراء في العالم العربي لعام 2015.

يذكر أن الملياردير السعودي، رئيس مجلس إدارة "المملكة القابضة" الأمير الوليد بن طلال، أعلن مؤخراً عن تبرعه بنحو 32 مليار دولار للأعمال الخيرية بشكل تدريجي خلال الأعوام القادمة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND