سياحة

آخر مقالات سياحة



الاقتصادي الإمارات – صحف:

دعا "المجلس الوطني للسياحة والآثار" خلال اجتماع بدبي عقد مؤخراً، تنظيم مهنة الإرشاد السياحي.

وبحسب صحيفة "الاتحاد"، ترأس الاجتماع مدير عام "المجلس الوطني للسياحة والاثار" محمد خميس بن حارب المهيري، بحضور ممثلين عن "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، وهيئات أخرى.

وقال المهيري، إن:"هذا الاجتماع يأتي في إطار سياسة المجلس الرامية لتنظيم مهنة الإرشاد السياحي بالدولة من خلال اللجنة الاستشارية للإرشاد السياحي، والحرص على تحقيق أهدافه والعمل بروح الفريق، وجعل التميز في الناتج مرحلة رئيسية تحقيقا للمصالح المشتركة".

وأكد المهيري على أهمية تفعيل مهنة الإرشاد السياحي بالنسبة للمرشد السياحي العام، نظراً لعدم توفر تلك المهنة، وما يشهده قطاع السياحة من تطور مستمر، وأهمية الاطلاع على أفضل الممارسات لتنظيم عمل هذه المهنة وحث الشباب والمهتمين على الانخراط بالعمل في المجال السياحي، والعمل على تطوير مستوى الأداء من خلال وضع برامج تدريبية مطابقة مع رؤية الحكومة.

وأشار المهيري إلى أن الإرشاد السياحي يعتبر نشاطاً مهماً يوفر فرص العمل، بما يسهم بشكل فعال في تأهيل المواطنين لمزاولة هذه المهنة الجاذبة والانخراط فيها، مع تذليل العقبات والتشجيع المستمر للعمل من خلال القطاع الخاص، كما يسهم في التعريف بحضارة دولة الإمارات ومقوماتها السياحية والتراثية، وما تعيشه الدولة من إنجازات في ظل الحكومة الرشيدة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND