حكومي

آخر مقالات حكومي

تهدف حملة جمارك دبي لتعزيز قدرات وكفاءات حملة شهادات الماجستير



الاقتصادي – الإمارات:

أطلقت إدارة الموارد البشرية بـ"جمارك دبي" مبادرة "معاً نحو الريادة"، الهادفة لتعزيز قدرات وكفاءات حملة شهادات الماجستير، وتطوير مهاراتهم السلوكية، والإدارية، والقيادية والتخصصية، ما يؤثر إيجاباً على أداء المؤسسة واستدامتها.

وتأتي المبادرة انطلاقاً من حرص الدائرة على الاهتمام بالكفاءات المواطنة، وتطويرها وتمكينها والمحافظة عليها، وتركز على تعريف المشاركين فيها وزيادة وعيهم بمسارهم الوظيفي، والمسؤوليات المناطة بهم، والكفاءات المطلوبة لأدوارهم الوظيفية المستقبلية.

وأوضحت مدير إدارة الموارد البشرية في "جمارك دبي" لبنى المهيري، أن المبادرة تتضمن أربع مراحل أساسية، هي التخطيط، والتقييم، والتطوير، والتخرّج، حيث يتم في مرحلة التخطيط تحديد المرشحين من حملة الماجستير، وعقد جلسة تعريفية معهم للتعرّف على احتياجات وتوقعات المشتركين.

فيما يتم في مرحلة التقييم عقد التقييم السلوكي والتقني، إضافة إلى عقد جلسات تغذية راجعة فردية لتعزيز الوعي والتطوير الذاتي للموظف، والوقوف على نقاط القوة والتطوير لديه، وتصميم الخطة التطويرية الفردية لكل مشترك.

ومرحلة التطوير تتم بالتعاون مع مركز التدريب الجمركي، من أجل الارتقاء في سلم المهارة سلوكياً وإدارياً وفنياً.

وتسعى إدارة الموارد البشرية في "جمارك دبي" لإيجاد قاعدة من حملة الشهادات العليا قادرة على تحقيق الأهداف الإستراتيجية، ودفع عجلة التطور والنجاح في الدائرة، إضافة إلى خلق بيئة عمل محفزة ومشجعة على الإبداع والابتكار، وجذب ذوي الشهادات والكفاءات عالية المستوى للعمل في الجمارك.

وأطلقت "جمارك دبي" مؤخراً حملة "مستانس" هدفها قياس مؤشر سعادة عملائها، وذلك استجابةً لمبادرة قياس سعادة الناس في الإمارة "مؤشر السعادة"، التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس "مجلس الوزراء" حاكم دبي، في القطاعين العام والخاص.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND