منوعات

آخر مقالات منوعات



الاقتصادي – خاص:

نشر المواطن العماني، محمد بن سيف الكندي، وهو من مواليد الإمارات عام 1980، على حسابه في تويتر أنه صاحب صورة طفل نشرتها صحيفة "الإمارات اليوم" على أنها للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في طفولته. وقال الكندي في تغريدة: "قبل عدة أيام قامت صحيفة الإمارات اليوم في دولة الإمارات الشقيقة بنشر تقرير عن حياة الشيخ زايد رحمة الله عليه. الصورة المرفقة أعلاه جهة اليمين هي صورة شخصية لي لاستخراج جواز سفر في عام ١٩٨٧." وقد علّق الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، بتغريدة جوابية: "شكراً على التنويه. واضح أنك لست من مواليد 1918 (ابتسامة). هذا كله من استعجال بعض الصحفيين."

وأقام الكندي في الإمارات لمدة 19 عاماً بعد ولادته فيها، وهو يعمل اليوم في شركة "شبكة مصادر التكنولوجيا" في مسقط، والتي تختص في تكنولوجيا تعليم العلوم والتقنية والطاقة المتجددة.

وكانت صحيفة "الإمارات اليوم" قد نشرت في 7 يوليو 2015 صوراً عن محطات في حياة مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وذلك في ذكرى وفاته، وكان من بين الصور المعروضة واحدة لطفل مجهول كُتب تحتها أنها صورة للشيخ زايد في مقتبل العمر، وقد أثار هذا الخطأ زوبعة من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي.