تنمية

آخر مقالات تنمية

يهدف الاتفاق لوضع تصور حول التحديات التي تواجه الشباب بالإمارات



الاقتصادي – الإمارات:

عقد "صندوق أبوظبي للتنمية"، اتفاق شراكة مع "مؤسسة الإمارات"، لتعزيز التعاون بين الطرفين، والعمل على دعم الشباب الإماراتي، وتمكينهم من المساهمة في بناء مستقبل مستدام للدولة.

وبموجب الاتفاق، يقدم الصندوق للمؤسسة مساهمة مادية لدعم أهداف المؤسسة، التي تسعى إلى تحقيق رؤيتها القائمة بإلهام الشباب، وتمكينه، وتوجيهه، وتعزيز قدرته على المساهمة في بناء مستقبل الدولة، فضلاً عن تحقيق أهدافها التشغيلية.

ويهدف الاتفاق إلى تكاتف وتكامل الجهود بين الصندوق والمؤسسة، ووضع تصور حول التحديات التي تواجه الشباب بالإمارات، وتثقيف المجتمع حولها، وإيجاد حلول قائمة على تطوير مشاريع مستدامة للقضايا الاجتماعية، إضافة إلى تحفيز الشباب على التطوع، والنهوض بالمجتمع.

وأكد مدير عام الصندوق محمد سيف السويدي، حرص الصندوق على المساهمة في تحقيق أهداف المسؤولية الاجتماعية الشاملة بالدولة، مشيراً إلى أن الاتفاقية التي تم توقيعها مع "مؤسسة الإمارات" تعزز مفهوم المشاركة، وتساعد أجيال المستقبل على المساهمة بشكل فاعل ببناء وطن مستدام.

بدوره اعتبر الرئيس التنفيذي للعمليات في المؤسّسة مهنا المهيري، أن التعاون مع مؤسسات رائدة في مجالات العمل التنموي، كـ"صندوق أبوظبي للتنمية"، يعد أمراً أساسياً لضمان استمرارية التعلم، وتحقيق أثر اجتماعي إيجابي على نطاق واسع.

يعمل اتفاق الشراكة على تعزيز العلاقات المشتركة بين المؤسستين، من خلال تبادل المعلومات، والمعارف، والخبرات المتوافرة لدى الطرفين، فضلاً عن تعزيز فعالية الجهود المبذولة من "مؤسسة الإمارات" لتحقيق أهدافها التنموية المتمثلة في دعم الشباب الإماراتي.

يذكر أن "غلف كابيتال"، وقعت اتفاقية شراكة إستراتيجية مع "مؤسسة الإمارات" مؤخراً، بغرض دعم عدة برامج لتنمية وتمكين الشباب الإماراتي، من خلال التعليم والتشجيع على المبادرة في إنشاء المشاريع وتبادل الخبرات والمعارف.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND