حكومي

آخر مقالات حكومي

تطبق الأكاديمية أفضل الممارسات العالمية لتأهيل، وتدريب أعضاء السلك الدبلوماسي



الاقتصادي – الإمارات:

بين وزير دولة، عضو مجلس أمناء "أكاديمية الإمارات الدبلوماسية"، سلطان أحمد الجابر، أن الأكاديمية تعمل لدعم توجهات السياسة الخارجية للدولة، وتعزيز العلاقات الدولية، والدبلوماسية، والتعاون الدولي.

وأفاد الجابر، أن الأكاديمية تطبق أفضل الممارسات العالمية لتأهيل، وتدريب، وتعزيز كفاءات أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي، وكذلك العاملين في "وزارة الخارجية"، والدارسين في الأكاديمية من الوزارات والجهات الأخرى.

ولفت إلى أن جهود فريق العمل انصبت أثناء خطوات تأسيس الأكاديمية، على توفير الأسس العلمية السليمة، وتصميم الهيكل التنظيمي، والإداري، والتشغيلي، ما يضمن الكفاءة والفعالية والنتائج الملموسة.

وأكد أن الدبلوماسية الإماراتية بقيادة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، رئيس مجلس أمناء "أكاديمية الإمارات الدبلوماسية"، حققت إنجازات كبيرة خلال الفترة الماضية، أهمها استضافة مقر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، واستضافة دبي لمعرض "إكسبو" وإعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة "الشنغن".

وثمن دور الشباب الإماراتي الذي وصفه بأنه "مدرك لقضايا وطنه واحتياجاته"، متوقعاً أن تشهد الأكاديمية إقبالاً كبيراً من الكفاءات الوطنية القادرة على التميز في مجال العمل الدبلوماسي، حيث بدأت الأكاديمية في تقديم بعض دورات التدريب التنفيذي، وهي على أتم استعداد لاستقبال المتدربين خلال سبتمبر (أيلول) القادم.

وتطرح "أكاديمية الإمارات الدبلوماسية" برنامج دبلوم الدراسات العليا للمرشحين المتميزين، الذين باشروا خطواتهم المهنية الأولى في الحقل الدبلوماسي، كما أعدَّت أكاديمية الإمارات الدبلوماسية برامج عملية في مجال التدريب، لتلبي احتياجات الموظفين، العاملين حالياً في مجال السياسة الخارجية والسلك الدبلوماسي في الدولة.

يذكر أن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أصدر قرار مجلس الوزراء رقم 29 لعام 2014، والقاضي بإنشاء "أكاديمية الإمارات الدبلوماسية" كجهةٍ اتحادية مُستقلة، تتمتع بالأهلية القانونية لمباشرة جميع الأعمال والتصرفات التي تكفل تحقيق أهدافها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND