حكومي

آخر مقالات حكومي

انضمام أول مجلس أعمال خليجي تحت مظلة غرفة دبي



الاقتصادي – الإمارات:

أعلنت "غرفة دبي" عن تأسيس "مجلس الأعمال العماني" في دبي وباقي إمارات الدولة، ليشكل خطوة إيجابية نحو الإمارة تطوير مجالات التعاون التجاري والاقتصادي بين مجتمعي الأعمال في دبي وسلطنة عمان.

ويتألف "مجلس الأعمال العماني" من حوالي 18 عضواً، في حين تتنوع نشاطات الشركات العمانية العاملة في دبي من الاستثمار، وتداول المنتجات النفطية والبتروكيماويات، إلى الهندسة، والبناء والتشييد، والتطوير العقاري والبيع بالتجزئة، وقطاع الأطعمة والمشروبات، والصناعة والتجارة العامة، وتقنية المعلومات والخدمات المصرفية.

واعتبر نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الخدمات التجارية في "غرفة دبي" عتيق جمعة نصيب، أن تشكيل "مجلس الأعمال العماني" خطوة مهمة على صعيد العلاقات الثنائية بين الجانبين، خصوصاً وأنه أول مجلس أعمال خليجي في الإمارة.

ويبلغ عدد مجالس الأعمال العاملة تحت مظلة غرفة دبي 46 مجلس أعمال في حين يبلغ عدد مجموعات العمل 27 مجموعة عمل ليرتفع عدد مجالس ومجموعات الأعمال المنضوية تحت مظلة غرفة دبي إلى 73 مجلس ومجموعة عمل مما يعكس التنوع في بيئة الأعمال في دبي .

وبتشكيل المجلس يرتفع عدد مجالس الأعمال التي تنضوي تحت مظلة "غرفة دبي" إلى 46 مجلس عمل تمارس مهامها في الإمارة .

يذكر أن عدد الشركات العمانية المسجلة في عضوية الغرفة والعاملة في دبي يبلغ 362 شركة، في حين تحتل سلطنة عمان المرتبة 17 على لائحة الشركاء التجاريين للإمارة، وارتفعت قيمة تجارة دبي غير النفطية مع سلطنة عمان من 19.1 مليار درهم نهاية 2013 إلى 21.7 مليار درهم خلال 2014.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND