تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

تنفيذ مرافق سكنية جديدة في جامعة أبوظبي على مساحة 9,202 متر مربع



الاقتصادي – الإمارات:

بدأت "جامعة أبوظبي" تنفيذ مشروع بناء مرافق سكنية جديدة على الحرم الجامعي في العاصمة، بقيمة 35 مليون درهم وعلى مساحة 9,202 متر مربع، وذلك لاستيعاب زيادة أعداد كوادر الهيئتين التدريسية والإدارية خلال العام الأكاديمي القادم.

وأكد رئيس مجلس "جامعة أبوظبي" التنفيذي، علي سعيد بن حرمل الظاهري، أن الجامعة بدأت عملية استقطاب ما يزيد عن 60 من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية من ذوي الخبرة العالمية في مجال التعليم العالي، وذلك للاستفادة من خبراتهم في تدريس طلاب وطالبات ما يزيد عن 31 برنامجا في البكالوريوس و17 برنامجاً في الماجستير تطرحها الجامعة بفرعيها بأبوظبي والعين.

وأوضح الظاهري، أن استقطاب أعضاء هيئة تدريسية من ذوي مؤهلات عالمية مرموقة، يأتي لدعم سعي الجامعة في الحصول على الاعتماد الأكاديمي العالمي من هيئة الاعتماد الأكاديمي العالمي لجامعات غرب الولايات المتحدة الأمريكية "WASC"، حيث حصلت "جامعة أبوظبي" على الترشيح للاعتماد الأكاديمي العالمي لمدة 5 أعوام، وذلك شريطة استكمالها لما تبقى من متطلبات الاعتماد الأكاديمي التي تضعها الهيئة.

يذكر أن "جامعة أبوظبي" قدمت خلال العام الأكاديمي 2014 – 2015، والذي استمر حتى 7 يوليو (تموز) الجاري، حوالي 16 مليون و604 آلاف درهم لبرامج المنح الدراسية والمساعدات المالية، استفاد منها 2.422 طالب وطالبة من المسجلين للدراسة في الجامعة لنفس العام.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND