إعلام

آخر مقالات إعلام



الاقتصادي – خاص:

نشر موقع "هافنغتون بوست" تقريراً عن جذب أبوظبي لصناعة الأفلام العالمية، مسلطاً الضوء على الجزء السابع من سلسلة "حرب النجوم" Star Wars: The Force Awakens المتوقع أن تصل عائداته إلى ملياري دولار، وفيلم "السرعة والغضب" Furious 7 الذي تجاوزت عائداته 1.5 مليار دولار.

وتحدث الصحفي "آرون ساغرز" في تقريره مع الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية twofour54 بأبوظبي، نورة الكعبي، التي وصفها التقرير بأنها الشخص المناسب الذي يمكن أن يساهم في إنجاح جهود أبوظبي في أن تكون لاعباً رئيسياً في هوليوود.

ونقل التقرير عن الكعبي تجربتها مع طاقم تصوير فيلم "حرب النجوم" الجديد. إذ أن فريق التصوير قرّر بسرعة الانتقال إلى التصوير في مكان في صحراء أبوظبي لم يكن فيه أي طرقات. عندها قالت الكعبي: "فقط اسألوهم متى يريدون القدوم للتصوير. وعندما يصلون إلى هنا سيجدون كافة الطرقات جاهزة!".

وأضافت الكعبي أن مواقع التصوير التي تم تجهيزها ستسمح للإمارة الطموحة بأن تخلق معارضاً ورحلات سياحية ضمن مواقع التصوير. وقالت أن تلك هي فرصة متوافرة لاستديوهات لوكاس وديزني للاستفادة من جمهور محبي سلسلة "حرب النجوم" في العالم العربي، ولفتت إلى أن هذا سيأتي متكاملاً مع حديقة "وارنر براذرذ" الترفيهية التي يجري بناؤها في جزيرة ياس، والتي سيتم افتتاحها عام 2018.

يذكر أن أبوظبي كانت موقع تصوير لعددٍ من الأفلام العالمية، منها آخر أجزاء سلسلة حرب النجوم، والسرعة والغضب 7، والفيلم الهندي بانغ بانغ، وبرنامج ET بالعربي. إضافةً إلى أنها أصبحت الوجهة المفضلة للمسلسلات الدرامية العربية.

وتستضيف twofour54 بعضاً من أهم اللاعبين في إنتاج المحتوى في المنطقة، ومنهم قناة سي إن إن الشرق الأوسط، وقناة سكاي نيوز عربية، وشركة هيكل ميديا، وفلاش للترفيه، وكلاكيت للإنتاج الفني.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND