حكومي

آخر مقالات حكومي

تحصيل رسوم خدمات هيئة حكومة رأس الخيمة عبر الدرهم الالكتروني



الاقتصادي – الإمارات:

وقعت "وزارة المالية" و"هيئة حكومة رأس الخيمة" الالكترونية، اتفاقية بشأن اعتماد الهيئة منظومة الدرهم الالكترونية، كوسيلة لتحصيل رسوم الخدمات التي تقدمها مختلف مؤسسات وهيئات الحكومة لمراجعيها.

ونصت الاتفاقية على انضمام جميع دوائر "حكومة رأس الخيمة" إلى منظومة الدرهم الإلكتروني، ما يمكنها من تحصيل رسوم الخدمات المقدمة للجمهور، وتطوير وتسهيل سبل الدفع وتسديد رسوم الخدمات الحكومية، فيما يتولى "بنك أبوظبي الوطني" مهمة تزويد الدوائر بكل الأجهزة والبرامج والمعدات التي تمكنها من استخدام المنظومة.

وأفاد وكيل وزارة المالية، يونس حاجي الخوري، أن الوزارة عبر فريق عمل منظومة الدرهم الالكتروني، تواصل تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال الدفع الالكتروني، وآليات التحصيل الجديدة الأكثر أماناً وحماية وفعالية، كما تبقي كافة شركاء المنظومة على اطلاع بأحدث التقنيات المعتمدة لتعزيز تجربتها في هذا المجال.

من جانبه، بيّن مدير عام "هيئة حكومة رأس الخيمة الإلكترونية" أحمد سعيد الصياح، أن اعتماد وسائل الدفع التي تقدمها منظومة الدرهم الالكتروني، تسهم في رفع دقة وكفاءة وجودة الخدمات، من خلال تقليص الوقت والجهد لإنجاز المعاملات الحكومية، ما يساعد على تحقيق أعلى درجات رضا المتعاملين، ويرفع مستوى الأداء الحكومي.

يذكر أن "وزارة المالية" أطلقت مطلع يوليو (تموز) الماضي مرحلة تحصيل رسوم خدمات التصديق على شهادات المنشأ والفواتير للبضائع الواردة إلى الدولة من الخارج، والصادرة عن "وزارة الخارجية" عبر منظومة الدرهم الالكتروني.

كما وقعت الوزارة خلال مايو (أيار) الماضي، اتفاقية مع "مجموعة بريد الإمارات" تمنح المجموعة حق بيع وشحن وإعادة شحن بطاقات الجيل الثاني من منظومة الدرهم الإلكتروني للمتعاملين معها كافة.

وتتاح خدمات الدرهم الالكتروني في جميع فروع "بنك أبوظبي الوطني" في الدولة والبالغ عددها 126 فرعاً إلى جانب فروع مختارة لـ"بنك أم القيوين" و42 مركزاً من مراكز الخدمة تسهيل 62 مركزا لبيع وشحن بطاقات الدرهم الالكتروني تابعة للشركة الإسلامية للتمويل "آفاق" و765 مكتب طباعة إضافة إلى 24 قناة توزيع أخرى.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND