حكومي

آخر مقالات حكومي

يحق لغير مواطني الدولة تملك 20% من أسهم مجموعة اتصالات



الاقتصادي – الإمارات:

أصدر "مجلس الوزراء" مرسوماً بقانون اتحادي رقم (3) لـ2015، ينص على تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم (1) لـ1991 الخاص بمؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات".

وتتضمن التغييرات، إمكانية تملك المستثمرين الأجانب أسهم في "مجموعة اتصالات"، وتغيير الاسم القانوني ليصبح "شركة مجموعة الإمارات للاتصالات شركة مساهمة عامة"، واستمرار تعريفها باسم "مجموعة اتصالات".

وتسمح هذه التغييرات للأشخاص الاعتباريين، بما في ذلك المؤسسات في الدولة أو الجهات الحكومية الإماراتية أو غيرها من الأشخاص الاعتباريين بتملك أسهم في "مجموعة اتصالات".

كما يحق لغير مواطني الدولة من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين تملك 20% من أسهم "مجموعة اتصالات"، بعد صدور الموافقة المقبلة لمجلس إدارة "مجموعة اتصالات"، على ألا تتمتع الأسهم التي يمتلكها أفراد – مؤسسات أجنبية بحق التصويت في الجمعية العمومية لـ "مجموعة اتصالات"، غير أنه يحق لمالكي هذه الأسهم حضور هذه الاجتماعات.

وذكر رئيس مجلس إدارة "مجموعة اتصالات" عيسى السويدي، أنه سيتم إصدار "سهم ممتاز" للحكومة الاتحادية لدولة الإمارات "المساهم خاص" إضافة إلى الأسهم العادية، كما يحق للمجموعة إصدار فئات مختلفة من الأسهم باستثناء إصدار السهم الممتاز، مشيراً إلى أن "مجموعة اتصالات" لا تنوي إصدار أية أسهم إضافية حالياً.

ويمكن لـ"مجموعة اتصالات" بعد موافقة "المساهم الخاص" أن تنشئ شركة مشغلة جديدة بهدف مزاولة أعمال الشركة المتعلقة بشبكة الاتصالات، وتوفير خدمات الاتصالات في دولة الإمارات، وإنشاء برنامج إعادة شراء الأسهم في أي وقت وفقا للشروط والإجراءات المنصوص عليها في القانون ذي الصلة وبالاعتماد على موافقة مسبقة من هيئة الأوراق المالية والسلع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND