إعلام

آخر مقالات إعلام



صدر العدد الجديد من مجلة الاقتصادي ذي الرقم 119 بتاريخ 26/6/2011، ويحمل غلاف العدد ملفاً رئيسياً بعنوان (حملة نظافة ضد الفساد)، ويتحدث الملف الذي أعده الزميل سعد الله خليل عن الفساد الاقتصادي في سورية وأسبابه ومن يقف خلفه متضمناً آراء لعدد من الخبراء والمختصين ورجال الأعمال والمستثمرين، ويذكر الزميل خليل أن الفساد يلتهم 30% من مجمل الدخل القومي في سورية.

ويضم العدد أيضاً حواراً خاصاً موسعاً مع رئيس غرفة صناعة حلب الصناعي ورجل الأعمال فارس الشهابي والذي تحدث عن هموم حلب الصناعية ومقترحات غرفة الصناعة التي أعدتها للحكومة للنهوض بالواقع الصناعي للمحافظة، وفيه ينتقد اتحاد غرف الصناعة وبعض الجهات الرسمية بشكل صريح ولقضايا محددة، أجرى الحوار الزميلتان رغد البني ورشا طبشة.

ويستضيف العدد مقالة بقلم رجل الأعمال ليون زكي عضو غرفة تجارة حلب والذي تحدث في مقالته التي حملت عنوان (في الإصلاح) عن برنامج الراقبة على المستوردات وآلية عمل شركات المراقبة.

كما ضم العدد رسالة ماجستير للكاتب طريف صابوني حول واقع نقل التقانة في قطاع الصناعات النسيجية في سورية.

إلى جانب دراسة أعدها مدير الدراسات والبحوث وشؤون البيئة في وزارة النقل الدكتور المهندس خلدون كراز عن اقتراح لخطة وطنية لتحويل السيارات للعمل على الغاز في سورية.

وحمل العدد صفحة الملخص عن أداء سوق دمشق للأوراق المالية والتي يتم إعدادها بالتعاون مع شركة بيمو السعودي الفرنسي المالية.

وتضمن العدد مقابلة خاصة مع مديرة شركة إيدن للعلاقات العامة دانا الدمشقي والتي تحدثت عن شركتها وعن مفهوم العلاقات العامة ومدى حاجة الشركات لهذا القطاع الإداري.

وفي باب سوق العمل تحدثت مديرة الموارد البشرية في مؤسسة حبيب بيتنجانة رشا مدني عن تكيف الموظفين مع العمل الجديد وأبرز العوامل التي تساعدهم في الحفاظ على عملهم.

وفي باب قصة ريادة أجرى الزميل نبيل عبود لقاءً مع ثلاثة رواد اعمال أسسوا موقعاً الكترونياً لتسهيل عمل المناقصات في سورية.

وفي صفحة ثقافة مصرفية كتبت بارعة كيكي مسؤولة التسويق والعلاقات العامة عن الدعاية والإعلان في المصارف ضمن باب ثقافة مصرفية.
وفي مقالته (جهاراً نهاراً) كتب رئيس التحرير التنفيذي لمجلة الاقتصادي حمود المحمود مقالاً بعنوان ( إلى الحكومة الجديدة).

إضافة إلى طائفة من أخبار الاقتصادي والأخبار الخاصة وجديد الشركات والمشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة وصفحات المجتمع والمناسبات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND