تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

أضافت الشركة أكثر من 35 مبنى إلى خدماتها



الاقتصادي – الإمارات:

أبرمت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، ثمانية عقود خدماتية بقيمة 31 مليون درهم إماراتي خلال يوليو (تموز) الماضي.

وأفادت الشركة، أن عدد المباني التي تستخدم أنظمة التبريد من "إمباور" إرتفع مع نهاية يوليو (تموز) الماضي، حيث أضافت الشركة أكثر من 35 مبنى إلى قائمة خدماتها.

وبين الرئيس التنفيذي للشركة، أحمد بن شعفار، أن معظم المشاريع العقارية في "إمارة دبي" بدأت تعي أهمية أنظمة تبريد المناطق في مجال حماية البيئة، وفعالية التكاليف التشغيلية، حيث أنها تتميز بتوفير الطاقة الكهربائية، ما يجعل استخدامها أمراً في غاية الأهمية.  

وتُسهم أنظمة التبريد المركزي في خفض استهلاك الطاقة الكهربائية بمقدار النصف، مقارنةً مع أنظمة التبريد التقليدية التي تتطلب عادةً مقداراً أكبر من الطاقة، وهي تلّبي في الوقت ذاته الطلب المتنامي على خدمات التبريد في دبي.

ونجحت "إمباور" في بناء أنظمة بنية تحتية خاصة بتزويد خدمات تبريد المناطق ذات مواصفات عالمية، والتي تعد حلاً بيئياً واقتصادياُ نموذجياً للاستخدام في الأبنية السكنية، والمكتبية، والتجارية.

وتتخطى القدرة الإنتاجية للمؤسسة مليون طن من التبريد، وتقدم خدماتها لعدة مشاريع بارزة في إمارة دبي، منها مجموعة "جميرا"، "جميرا بيتش ريزيدنس"، و"مركز دبي المالي العالمي"، و"الخليج التجاري".

ونحجت "إمباور"، في توفير 836 ميغاوات من الطاقة العام الماضي، ما يعادل التخلص من الانبعاثات الكربونية لنحو 300 ألف سيارة على شوارع الدولة.

يذكر أن الطاقة الإنتاجية لـ"إمباور" نمت 6.8% العام الماضي، لتصل إلى 1,045 مليون طن تبريد، مقابل 978 ألف طن خلال 2013.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND