إعلام

آخر مقالات إعلام

سيشهد المهرجان تقديم العرض الأوروبي الأول لثلاثة من أفلام إيمج نيشن أبوظبي



الاقتصادي – خاص:

أكدت شركة "إيمج نيشن أبوظبي"، إحدى أبرز شركات صناعة المحتوى الإعلامي، والترفيهي في العالم العربي، أن حضورها سيكون بارزاً في فعاليات مهرجان "بي. إف. آي لندن السينمائي"، الذي ستقام فعالياته خلال أكتوبر (تشرين الأول) القادم.

وأوضحت الشركة، أن المهرجان سيشهد تقديم العرض الأوروبي الأول لثلاثة من أفلامها، وسيحظى جمهور المشاهدين في لندن بفرصة لمشاهدة 3 إنتاجات سينمائية من أعمالها، وهي فيلم التشويق النفسي "زنزانة"، وفيلم "من ألف إلى باء"، إضافة إلى الفيلم الوثائقي العالمي المرتقب "سمّاني ملالا".

وعليه، قال رئيس مجلس إدارة "إيمج نيشن" محمد المبارك: "لا شك أنه إنجاز رائع أن يعرض لنا 3 أفلام ضمن مهرجان بي. إف. آي لندن السينمائي المرموق، كما أنه دليل هام على التطور الذي حققناه"، لافتاً إلى وجود مخرجين إماراتيين شابين إلى جانب المخرج العالمي دافيس جوجنهايم، الحائز على جائزة الأوسكار خلال هذا الحدث.

من جانبه، قال المخرج ماجد الأنصاري: "أشعر بسعادة كبيرة لعرض فيلمي الذي يحمل اسم زنزانة، ضمن فعاليات مهرجان بي. إف. آي لندن السينمائي خلال شهر أكتوبر"، منوهاً أن المهرجان المذكور حدثاً هاماً بالنسبة لصانعي الأفلام الواعدين على مدار 60 عاماً.

ويستعد فيلم التشويق النفسي "زنزانة"، للعرض العالمي الأول في وقت لاحق من هذا الشهر، وذلك ضمن فعاليات مهرجان "فانتاستيك فيست"، الذي يعد أكبر مهرجان متخصص في أفلام الرعب، والتشويق، والخيال العلمي، في تكساس الأميركية.

ويروي فيلم "من ألف إلى باء"، الذي ينتمي إلى نمط الدراما الكوميدية، قصة 3 أصدقاء ينطلقون في رحلة حافلة بالمغامرات من أبوظبي إلى بيروت، تكريماً لذكرى صديقهم الذي توفي قبل 5 أعوام.

أخرج الإماراتي، علي مصطفى فيلم "من ألف إلى باء"، الذي أنتج بالتعاون بين "twofour54"، و"إيمج نيشن"، وتصّدر الفيلم قائمة أكثر الأفلام تحميلاً على موقع "آي تيونز"، في منطقة الشرق الأوسط.

أما الفيلم الوثائقي "سمّاني ملالا" للمخرج ديفيس جوجنهايم، الحائز على جائزة الأوسكار، فسيُعرض ضمن فعاليات مهرجان "تورنتو السينمائي" خلال سبتمبر (أيلول) الجاري، وذلك قبل العرض الأوروبي الأول في لندن.

يتناول الفيلم، حياة الناشطة الباكستانية ملالا يوسف زي، التي تعرضت للإصابة بطلق ناري خلال هجوم نفذته جماعة طالبان، أثناء وجودها مع أصدقائها في الحافلة المدرسية في منطقة وادي سوات في باكستان.

يذكر أنّ، شركة "فوكس سيرتشلايت بيكتشرز" تستعد لإطلاق الفيلم الوثائقي بالتعاون مع "إيمج نيشن أبوظبي"، و"بارتيسيبنت ميديا"، وقناة "ناشيونال جيوغرافيك".

وتعليقاً على ذلك، قال الرئيس التنفيذي في "إيمج نيشن" مايكل غارين: "يدل هذا الإنجاز الكبير على النوعية المتميزة لإنتاجاتنا السينمائية، والتطور الهائل الذي تشهده صناعة السينما في الإمارات".

يشار إلى أنّ، "إيمج نيشن" التي تهدف إلى تنمية صناعة الأفلام، والبرامج التلفزيونية في أبوظبي والإمارات، تعد إحدى وسائل الإعلام وشركات الترفيه الرائدة في العالم العربي، حيث تقوم بإنتاج الأفلام المحلية والعالمية، إلى جانب الأفلام الوثائقية والمحتوى التلفزيوني، ومع إطلاق قناة "Quest عربية" ستدخل مجال البث التلفزيوني باللغة العربية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND