تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا



الاقتصادي الإمارات – صحف:

أوضح المدير العام لشركة "الصرح" للسفر والسياحة مهيدب المهيدب، أن "25% من الأسر السعودية ألغت حجوزاتها إلى تركيا، بسبب المظاهرات التي اندلعت هناك خلال الأيام الماضية، وعدم استقرار الأوضاع هناك".

وبحسب صحيفة "الحياة" أشار إلى أن الأسر ترغب في التوجه إلى دول مستقرة مثل ماليزيا وبعض الدول الأوروبية التي لا تقل أسعارها عن أسعار تركيا من ناحية حجوزات الطائرات أو الفنادق.

وتوقع المهيدب ارتفاع عمليات إلغاء الحجوزات إلى تركيا إلى 30% بنهاية الأسبوع الجاري، في حال استمرت الأوضاع الراهنة في تركيا وتواصل المظاهرات.

ولفت المهيدب إلى أن مكاتب السفر والسياحة لا تقوم بخصم أي قيمة حجوزات المسافرين الذين يرغبون في إلغاء حجوزاتهم، بعكس الحجز من خلال المواقع الإلكترونية.

وأشارت آخر البيانات الصادرة عن وزارة الثقافة والسياحة التركية لشهر يناير الماضي، إلى زيادة عدد السعوديين الذين زاروا تركيا خلال يناير بنسبة 81%، إذ بلغ عددهم 13345 زائراً، مقارنة بـ7311 زائراً للشهر نفسه من عام 2012.

وعدد السياح السعوديين الذين زاروا تركيا خلال الربع الأول من هذا العام بلغ 53 ألفاً، وهناك توقع بارتفاع إجمالي السياح السعوديين لتركيا إلى 400 ألف سائح في 2013.

وبلغ عدد السياح السعوديين الذين زاروا تركيا خلال العام الماضي 200 ألف سائح، بزيادة 51%، مقارنة بعام 2011.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND