معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات



الاقتصادي الإمارات – صحف:

اختار مهرجان دبي لينكس وموقع "يوتيوب" مبادرات هيئة "الهلال الأحمر" في مجال كفالة الأيتام كمحور أساسي للدخول في مسابقة الإبداع العالمي للأفلام التسجيلية القصيرة ومصدر لإلهام المشاركين في المسابقة، بهدف تسليط الضوء على قضايا الأيتام الإنسانية.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد فاز بالمسابقة فيلم شهادة ميلاد للمخرج آبي جوزيف مناصفة مع مناز عبد الرؤوف من مصر، عن فيلم "لا تتجاهل خيال الطفل".

وقامت اللجنة المنظمة للمهرجان للعام الحالي، باختيار "هيئة الهلال الأحمر" كمحور رئيسي للمسابقة ومصدر الهام المبدعين والمشاركين على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعزى ذلك لكونها هيئة غير ربحية وجزءاً أصيلاً من الحركة الدولية للهلال الأحمروالصليب الأحمر، بالإضافة إلى تميزها في مجال الإغاثة الإنسانية حيث امتدت عملياتها في هذا المجال إلى جميع الشعوب المنكوبة والمتضررة من الكوارث والأزمات.

وخلال مراسم التكريم، أشاد نائب الأمين العام لتنمية الموارد بـ"هيئة الهلال الأحمر" فهد عبدالرحمن بن سلطان ، بالقائمين على أمر المبادرة الحيوية التي لفتت الانتباه لأهم شريحة في المجتمعات البشرية في كل مكان .

وأضاف أنَّ هيئة "الهلال الأحمر" ترحب بمثل هذه المبادرات حرصاً منها على تعزيز التفاعل بينها وبين أصحاب المبادرات الخلاقة، وقام موقع "يوتيوب" خلال أيام المسابقة بوضع شعار "الهلال الأحمر" على صفحته الرئيسية ليتابعها ملايين المتصفحين حول العالم مما عزز مكانتها الدولية.

وفي السياق ذاته أعرب المدير الاقليمي لشركة "غوغل" طارق عبدالله، عن آماله في استمرار التواصل بين "الهلال الأحمر الإماراتية" والمنظمين لمهرجان دبي "لينكس" للإبداع العالمي.

وأبدى عبد الله، استعداده لحشد المزيد من الدعم والتأييد للقطاعات الإنسانية الأخرى التي تدعمها الهيئة والتي تسهر من أجل تحسين ظروفها وتخفيف معاناتها الإنسانية.

وتم تكريم الفائزين في مسابقة الإبداع العالمي في مجال الأفلام التسجيلية القصيرة، بحضور المدير الإقليمي لشركة غوغل ومدير مهرجان دبي "لينكس" للإبداع العالمي وفيليب توماس.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND