إعلام

آخر مقالات إعلام

إنشاء آلية جديدة لتبادل المعلومات بين مجتمع صناعة الأفلام



الاقتصادي – الإمارات:

جددت هيئة المنطقة الإعلامية بأبوظبي "twofour54"، و"مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون"، شراكتهما للعام السادس على التوالي، وذلك بهدف دعم المبادرات الإبداعية والثقافية، وتعزيز تنمية مهارات العاملين في القطاع الإعلامي.

ووقّع الطرفان اتفاقية تؤكد على اهتمامهما المشترك، للتعاون في برامج تتناول مختلف التخصصات الإعلامية والإبداعية.

وستقوم المؤسستان بإنشاء آلية جديدة لتبادل المعلومات بين مجتمع صناعة الأفلام، بهدف دعم مخرجي الأفلام الإماراتيين الصاعدين.

وسيتعاون قسم تنمية المواهب في "twofour54" مع "مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون"، لتسهيل برامج التدريب، وورش العمل، والمحاضرات بهدف تشجيع التفكير الإبداعي والنقدي بين الشباب والطلاب.

وأفادت الرئيس التنفيذي للهيئة، من نورة الكعبي، أنه بموجب هذه الاتفاقية سيتمكن الموهوبون من الحصول على العروض والخدمات المميزة التي تقدمها "twofour54″، ما يساعد على نمو مستدام لصناعة الإعلام المحلية.

وأضافت "يصادف هذا العام الذكرى السنوية السادسة لتعاوننا مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، ونحن نتطلع إلى مواصلة هذا التعاون الذي يعود بالنفع على كلا الطرفين".

من جهتها، قالت مؤسس "مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون"، هدى الخميس كانو: "تلتزم المجموعة وtwofour54 بالاستثمار في مجالات الثقافة والصناعات الإبداعية في إمارة أبوظبي، ومن خلال التعاون معاً في مجالات الإعلام عبر برنامج القيادات الإعلامية الشابة، والرسوم المصورة، وصناعة الأفلام، نعمل على غرس بذور الإبداع لدى الجيل القادم".

وبهدف تنشئة الجيل القادم من العاملين في المجال الإعلامي، توفّر twofour54 فرصاً للتدريب والتطوير المهني، مثل التدريب الداخلي وورش العمل الإعلامية.

وتُعد twofour54 رائدة على مستوى المنطقة في مجال التدريب المهني، حيث تقدم برامج تدريبية على أعلى المستويات مصممة خصيصاً للشركات، والجهات الحكومية في جميع أنحاء المنطقة.

وقامت الهيئة حتى الآن بصقل مهارات 6000 محترف في مجموعة من التخصصات الإعلامية، التي تشمل العلاقات العامة، والإعلام الاجتماعي، وتقديم البرامج، والاتصال المرئي وغيرها.

وتسهم "مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون"، في تطور الفنون، والتربية، والثقافة، والإبداع بإمارة أبوظبي، ومنذ إطلاق برنامجها التطويري، (القيادات الإعلامية الشابة)، تلقى أكثر من 160 شاباً إماراتياً مهارات أساسية، لتعزيز فرصهم المهنية المستقبلية ضمن القطاع الإعلامي في الدولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND