تنمية

آخر مقالات تنمية



الاقتصادي الإمارات – صحف:

استقبلت "وزارة المالية" في أبوظبي وفداً من "وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية"، برئاسة وكيل الوزارة للشؤون المالية الدولية سليمان التركي، وذلك بهدف الإطلاع على تجارب الوزارة في إدارة الموارد المالية، بما يحقق التنمية المستدامة والمتوازنة.

ونقلاً عن صحيفة "الاتحاد"، استضاف وكيل وزارة المالية يونس حاجي الخوري الوفد الزائر، واطلع الوفد خلال زيارته التي تستمر 4 أيام، على عرض توضيحي، تناول مراحل تنفيذ الميزانية الصفرية وأتمتتها.

وتشمل أجندة الزيارة تقديم شرح شامل حول كيفية إعداد الخطة الإستراتيجية والتشغيلية للوزارة، ونظام إنجاز للمتابعة والتخطيط ونظام بوابة الإمارات لتقارير إحصاءات مالية الحكومة، إلى جانب مناقشة فوائد وإيجابيات تطبيق كل من نظام تنبؤات إيرادات الحكومة الاتحادية، ونظام تحصيل إيرادات الحكومة.

وقال الخوري،إنه:"تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات تواصل وزارة المالية تنظيم سلسلة من الاجتماعات واللقاءات مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من أجل تبادل الخبرات والمعارف حول أفضل الممارسات المالية التي تعتمدها دول المجلس، الأمر الذي يتيح بدوره الفرصة لترسيخ مفاهيم الشراكة بين الدول الأعضاء، وتلبية تطلعات أبناء دول المجلس لجهة تحقيق الريادة في القطاع المالي على مستوى المنطقة ككل".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND