منوعات

آخر مقالات منوعات

لمع الكثير من النجوم العرب بظهور مواقع التواصل الاجتماعي



الاقتصادي – منوعات:

إذا كنت من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي، مثل "انستغرام"، و"فيسبوك"، و"يوتيوب"، و"تويتر"، و"فاين"، و"سنابشات"، وغيرها، فلا بدّ وأنك مررت على صفحات أناس تميّزوا واشتهروا بما يقدّمونه فقط عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ولمع الكثير من النجوم العرب مع بدايات اختلاف ثقافة النجومية وملامحها بظهور مواقع التواصل الاجتماعي، وفيما يلي يسرد موقع "الاقتصادي" عشرةً من أهم نجوم مواقع التواصل الاجتماعي العرب:

 

1- عبدالرحمن محمد

مغني وموسيقي ومصور فيديو سعودي

الشبكة الاجتماعية: يوتيوب
عدد المتابعين: 266,706

يعمل عبد الرحمن حالياً مصور فيديو مستقل، ومصوراً خلف الكواليس في جدة، كما يتعاون مع موسيقيين محليين مثل مهاب عمر، وعلى الخفاجي، ومحمد هاشم، وخالد البرزنجي، و"Breaking the Boundaries"، لخلق نمطٍ مرئي من الموسيقى والأغاني.

وتدرّب عبدالرحمن لدى MBC والتلفزيون السعودي كمساعد مصوّر لـ3 أشهر، وخلال 2002 و2003، كان أحد المتنافسين الـ10 في التصفيات النهائية للنسخة القديمة من برنامج "Arab Idol" والتي كانت تدعى "Super Star".

كما أن عبد الرحمن حائز على درجة الماجستير في الممارسات الوثائقية من "جامعة برونيل" غرب لندن عام 2011، وحصل على درجة البكالوريوس في الإعلام المرئي من "جامعة الملك عبد العزيز" في جدة.

وعبر تركيزه على قناته في "يوتيوب"،، والتي هي بمثابة منصة للفنون التي يحبها، وذوقه في الموسيقى والأفلام الوثائقية القصيرة، يحاول عبدالرحمن خلق مفهومٍ جديد ومستقل للفن والموسيقى البعيدة عن الموسيقى التجارية.

2- شمه حمدان

مغنية إماراتية شابة

الشبكة الاجتماعية: يوتيوب
عدد المتابعين:  84,000

ولدت شمه في دبي بالإمارات العربية المتحدة، من أبوين كلاهما إماراتيان، والدها هو حمدان الرئيسي، ووالدتها هي منيرة صفر، وهي من أشرفت على مواهبتها منذ كانت في الثامنة من عمرها، حيث علّمتها العزف، وكانت بدايتها فنياً عبر موقع "يوتيوب".

أتقنت شمه العزف على الآلات الموسيقية، خاصةَ الوترية مثل الغيتار والعود مع الغناء، ووصلت إلى المركز الثاني في برنامج المواهب "Arabs Got Talent" في موسمه الثاني عام 2011.

هذا، ووصل عدد متابعي قناتها على "يوتيوب"، والتي بدأت منها مسيرتها الفنية، لحظة إعداد التقرير إلى 77,006 متابعين، بينما بلغ عدد متابعي قناتها الرسمية التي أنشأتها في 21 سبتمبر 2015، لحظة إعداد التقرير، 7,439 متابع.

3- مهند الحطاب

كوميدي سوري يروي بشكل ساخر مقاطع من الحياة

الشبكة الاجتماعية: إنستاغرام وفاين
عدد المتابعين:  288,000

على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصةً "Vine" و"Instagram".

ينشر مهند، المقيم في دبي، فيديوهات كوميدية هادفة عن الأزياء والتقاليد واللهجات، وغيرها، وغالباً ما تكون في الصميم.

Bassnt bada2et sho3'laha el gedeed fi fashion magazine. #basant #bete7sal

A post shared by Mohanad AlHattab مهند الحطاب (@mohanadalhattab) on

4- بدر صالح

فنان كوميدي سعودي

 

الشبكة الاجتماعية: يوتيوب
عدد المتابعين: 2,647,198

قدم العديد من عروض ستاند أب كوميدي المحلية والعربية والأجنبية، كما شارك بالتمثيل في مسلسل "شفت الليل" عام 2012، وذلك ضمن حلقة واحدة كضيف شرف، وأصبح وجهاً إعلانياً لشركة المشروبات الغازية "سفن أب" منذ 2013.

ولد صالح وعاش في مدينة جدة، كانت بدايته عبر البرامج الإذاعية ولكنه لم يستمر طويلاً بها.

وبدأت شهرته عندما قدّم برنامج كوميدي حمل اسم "ايش اللي" خلال فبراير 2011، وحاز البرنامج بعد فترة من بدئه على شهرة واسعة، وتصدر قنوات موقع "يوتيوب" خلال حلقاته الأولى، وتلقى دعمه من شركة "يوتيرن"، وانضم إليها ليكون أحد أعضاء المجموعة، وحالياً يعتبر برنامجه بالمرتبة الأولى في السعودية ودول الخليج من حيث المشاهدة.

5- شريف فايد

كوميدي وممثل مصري، أميركي الجنسية، مقدّم برنامج "ذا فيكتوريوس" التلفزيوني

 

الشبكة الاجتماعية: انستغرام
عدد المتابعين: 338,000

 

كان شريف في السابق لاعب كرة قدم، ففي سن الـ12، انضم إلى فريقٍ محلي "وادي دجلة"، ولعب هناك 6 أعوام، وفي سن الـ18، انتقل إلى بلجيكا حيث لعب مع فريق "Lierse S.K."، ثم عاد إلى مسقط رأسه، نادي "وادي دجلة"، بداية 2012، ثم اعتزل كرة القدر بسبب إصابة.

بعد ذلك، قرر شريف الانتقال إلى العمل الأكاديمي، حيث التحق بـ"جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب" في القاهرة، ثم انتقل إلى دبي لممارسة مهنة هناك، وخلال 2013، أصبح شريف أحد نجوم أداة التواصل الاجتماعي "Vine"، وحقق نجاحاً ملحوظاً في مصر، كما مثّل مع الفنان أحمد حلمي.

عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يعرض شريف صوراً ومقاطع فيديو لرحلاته السياحية والمهنية، كما يعرض مقاطع فيديو كوميدية من تصويره وتمثيله.

The new X-Line from @xdubai ? __________________ Tag someone you'd want to try this with!

A post shared by Sherif Fayed شريف فايد . (@sheriffayed) on

6- معن حمادة

موسيقي لبناني

 

الشبكة الاجتماعية: يوتيوب
عدد المتابعين: 77,542

 

معن عازف منذ سن الرابعة، ومارس العزف هوايةً في البداية، حتى تحوّل مع مرور الزمن إلى احتراف، بتشجيع من أهله وزملائه، فعزف في جلسات عامة، ومؤتمرات، وحفلات ومهرجانات.

وجد معن حمادة آلة بيانو في مطار براغ، عاصمة تشيكيا، على بوابة المغادرة، أثناء رحلة العودة إلى بيروت، فنسي معن رفاقه، والطائرة التي سيغادر على متنها، وجلس إلى آلة البيانو، من صالة المطار، إلى هاتف صديقه المحمول، إلى صفحته على "يوتيوب"، وبدأ سيل أرقام المشاهدات يتتالى، ليصل لحظة إعداد هذا التقرير إلى أكثر من 24 مليون مشاهدة.

7- معاذ ياسين

مغني مصري عبر مواقع التواصل الاجتماعي

 

الشبكة الاجتماعية: يوتيوب
عدد المتابعين: 5,861

يمتلك معاذ قدرة احترافية شديدة على تقليد أصوات المدبلجين في قناة "ناشيونال جيوغرافيك"، للبرامج الوثائقية العلمية والجغرافيا والعلوم الطبيعية.

ووصل عدد متابعي معاذ عبر "إنستغرام" 5,861 متابع لحظة إعداد التقرير.

8- هدى قطان

رائدة أعمال والشريك المؤسّس لإحدى ماركات التجميل الأسرع نمواً في المنطقة "Huda Beauty"

الشبكة الاجتماعية: يوتيوب
عدد المتابعين: 716,414

 

وتشتهر على الصعيد العالمي بصفتها إحدى أبرز الشخصيات المؤثرة في عالم الجمال، وهي واحدة من بين أفضل 10 أصحاب مدونات الجمال حول العالم.

تحوّلت هدى قطّان من خبيرة تجميل إلى صاحبة شركة، حيث بدأت مسيرتها عام 2010، حين قرّرت الانسحاب من عالم الشؤون المالية لتحقّق حلمها بترك بصمة في مجال التجميل، فحوّلت شغفها منذ ذلك الحين إلى نموذج عمل ناجح ومتنامٍ.

وإدراكاً منها لإمكانية التطور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أسّست هدى مدوّنتها الجمالية خلال 2010، لمساعدة النساء حول العالم على تعلّم كيفية تحسين نظام العناية بجمالهنّ عن طريق استعراض المنتجات بشكل مفصّل وإقامة برامج تعليم تفاعلية.

وعقب نجاح مدوّنتها وحصولها على عدد هائل من المتابعات، أطلقت هدى بالتعاون مع شقيقتيها عليا ومنى، مجموعتهنّ الأولى من مستحضرات التجميل، والتي تحمل علامة "هدى بيوتي"، تُباع حصرياً في أكبر متجر للعناية بالجمال بالمنطقة، "سيفورا".

فضلاً عن ذلك، تلتزم هدى بدورها كخبيرة ومدوّنة تجميل، فباتت تحقق نحو مليونَي مشاهدة شهرياً على مدوّنتها، ورغم أنّها باتت تدير شركتها الناجحة وتمثّل قدوةً لمئات آلاف المتتبّعات، ما زالت هدى تعرّف عن نفسها كمدوّنة وخبيرة تجميل.

وسجل عدد متابعي قناة هدى على "يوتيوب" حتى لحظة إعداد هذا التقرير 716,414 متابعة.

 9- فطيم الفلاسي

إعلامية إماراتية في مجال الإعلام الرقمي

الشبكة الاجتماعية: يوتيوب
عدد المتابعين: 344,422

 

خاضت فطيم رحلةً طويلة من التجارب الإبداعية، بدأتها مع عالم التلفزيون، وصولاً إلى البنوك والعقارات، وهي أول إماراتية تؤسس قناةً إذاعية عبر الإنترنت، أدارتها بنفسها، وأسمتها "ذي تيم شو" نسبةً إلى اسمها، فيما تطمح إلى الوصول إلى المستوى والشهرة اللذين حققتهما الإعلامية العالمية أوبرا وينفري، وأن تكوّن صورة نجاح مميزة لها في الإمارات.

فطيم أو تيم، كما تحب أن يطلق عليها، استغلت مواهبها في تحضير برنامجها الإذاعي الذي انطلق بدايةً من غرفتها الصغيرة، تحت اسم "أون آير وذ تيم"، ثم تحوّل إلى "تيم شو"، وبدأت هذه البرنامج على الانترنت، إلى أن تنبهت له شركة "TwoFour54" الإعلامية، فقدمت لها عرضاً لتبني العمل، ليصبح في طريقه إلى أن يكون عملاً ذا قاعدة جماهيرية أكبر، وبإنتاجٍ ضخم، وعبر استديو رسمي، وبرفقة فريق إعداد متميز.

ودرست فطيم الإعلام المرئي في "جامعة زايد" بدبي.

ووصل عدد متابعي قناة فطيم على "يوتيوب" إلى 344,422 متابع لحظة إعداد التقرير.

10- علاء وردي

موسيقي سعودي من أصول إيرانية

الشبكة الاجتماعية: يوتيوب
عدد المتابعين: 476,856

ولد وعاش في السعودية بمدينة الرياض، ويعمل في استوديوهات بالعاصمة الأردنية عمان، حيث درس الموسيقى أيضاً، ضمن أعضاء مجموعة "تلفاز 11" التي قدمت له الدعم في بدايته.

ينشر علاء أعماله الموسيقية على قناته الخاصة في "يوتيوب"، التي أنشأها في 2 أكتوبر 2008، وأسس عام 2011 فرقةً موسيقية سماها "هيجان"، وتتألف من 5 شبان أحدهم علاء، والباقون هم عدي شواغفه ومحمد إدريعي وأمجد شحرور وحكم أبو سعود.

وبلغ عدد متابعي قناة علاء على "يوتيوب" 476,856 متابع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND