تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تبلغ قيمة شراء حصة في فوري نحو 100 مليون دولار



الاقتصادي – مصر:

استحوذت مجموعة من المستثمرين الدوليين على حصة أغلبية في أسهم شركة "فوري"، المختصة بمجال الفواتير، والمدفوعات الالكترونية، بسعر شراء إجمالي يعادل 773 مليون جنيه ( 100 مليون دولار) تقريباً.

وتضم مجموعة المستثمرين، كل من "صندوق الاستثمار المصري الأميركي"، و"هيليوس إنفستمنت بارتنرز"، و"صندوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للاستثمارات طويلة الأجل".

وستعمل مجموعة المستثمرين مع فريق الإدارة، و"مؤسسة التمويل الدولية"، و"إي إم إي انترناشونال" الذين سيظلون مساهمين في الشركة، على تسريع مسار النمو عبر زيادة انتشار الخدمات المالية لشركة "فوري"، وتحقيق طموحها في التوسع على الصعيد الدولي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة "فوري"، أشرف صبري: " إن استمرار فريق الإدارة كمساهمين في شركة فوري، يعكس ثقتنا في الخبرة الفنية، والقدرات المالية التي يجلبها شركاؤنا الجدد للدخول في مرحلة نمو جديدة".

وتقدم شركة "فوري" لمستخدميها خدمات سداد الفواتير، وذلك عبر ربط المستهلكين، والتجار، والجهات الحكومية، والمؤسسات المالية، ببوابة موحدة يمكن الولوج إليها من خلال عدة قنوات.

ونجحت شركة "فوري" في تكوين شبكة تتكون من ٥٠ ألف نقطة خدمة متوافرة في غالبية المُدن المصرية، وتقوم بإجراء أكثر من مليون عملية مالية على شبكة "فوري" يومياً، تخدم من خلالها أكثر من ١٥ مليون عميل في مصر، ووصلت أرباحها إلى قرابة 210 مليون جنيه العام الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND