سياحة

آخر مقالات سياحة

تهدف الندوة لدعم التعاون بين القطاعين العام والخاص



الاقتصادي – الإمارات:

عُقدت ندوة بعنوان "قطاع السياحة في أبوظبي: التغلب على التحديات وخلق الترابط"، في فندق شانغريلا بأبوظبي، وذلك ضمن أنشطة "منتدى الحوار الاقتصادي"، الذي ينظمه ويشرف عليه "مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي".

وأفاد مدير عام المجلس، فهد سعيد الرقباني، أن عقد هذه الندوة يأتي ضمن سياق سياسة المجلس، الهادفة إلى تحقيق المزيد من التفاهم، والتعاون، والمشاركة بين القطاعين العام والخاص في إمارة أبوظبي.

وأكد الرقباني، أن المناقشات والآراء التي ستتم مناقشتها في الندوة، سيأخذها المجلس بعين الاعتبار أثناء إعداد الدراسات وتقديمها للجهات ذات العلاقة.

وناقشت الندوة واقع القطاع السياحي، والتحديات التي يواجهها، ودور الجهات الحكومية ذات العلاقة في تطوير القطاع، والخطط المستقبلية، والإجراءات المتخذة، إضافة إلى دور وتطلعات القطاع الخاص.

و شارك في الندوة ممثلون عن "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، و"مجلس التخطيط العمراني"، و"دائرة التنمية الاقتصادية"، و"دائرة النقل"، و"بلدية مدينة أبوظبي"، و"الاتحاد للطيران"، إضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص.

يذكر أن قطاع السياحة في أبوظبي سجل نمواً 26% العام الماضي، ونظمت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" خلال 2015، حملات ترويجية في مدن أوروبية وصينية للاستفادة من الفرص السياحية التي يوفرها زوار هذه البلدان.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND