إعلام

آخر مقالات إعلام



ينتقل موقع مجلة الاقتصادي هذه المرة من قائمة أهل الهمة الفنانين لعرض أهل الهمة الإعلاميين وهم:


مصطفى الآغا

 

جائزة التميز والحضارة

 

حصل مدير البرامج الرياضية في قناة MBC مصطفى الآغا على جائزة التميّز والحضارة لعامي 2010 – 2011 لدوره الريادي والمهم في إنجاح برنامج صدى الملاعب، وبيّن الأمين العام لموسوعة التميّز والحضارة المستشار أسامة بن حسن الطوري أن منح برنامج صدى الملاعب هذه الجائزة جاء بناءً على تقييم الأسباب العشرة للترشيح والمقارنة في هذا المجال الذي أجرته الموسوعة منذ أكثر من عام بواسطة لجانها المتخصصة، وبناءً على ما حققه برنامج صدى الملاعب من إنجازات كبيرة ومتلاحقة في عدد المشاهدين وأسلوب التقديم وحل بعض القضايا العربية الرياضية، حيث حصد دائماً المركز الأول في نتائج الاستفتاءات كأعلى نسبة مشاهدة تعرض على شاشات التلفاز الفضائية والأرضية.

 

 

راما مصري زادة

 

جائزة اليونسيف الإقليمية للإعلام

 

فازت الإعلامية الشابة راما مصري زادة بجائزة اليونسيف الإقليمية للإعلام، والتي كان موضوعها في العام 2010 (حقوق الطفل)، وذلك بعد تقديمها تقريراً تلفزيونياً عن عمالة الأطفال إلى جانب إلزامية التعليم ومجانيته في سورية.

 

وتخرّجت زادة من كلية الآداب جامعة دمشق قسم اللغة الإنكليزية، وعملت كمراسلة من دمشق لعدد من المحطات التلفزيونية العربية.

 

وتعتبر زادة أن حصولها على جائزة اليونسيف حفزها على البحث عن مواضيع أكثر جرأة.

 

 

محمد حمدان

 

جائزة المركز الدولي للصحفيين 

 

حاز الصحفي السوري محمد حمدان على جائزة المركز الدولي للصحفيين  ICFJ Anywhere ومقرّه واشنطن بالاشتراك مع الصحفية السودانية منى عبد الفتاح والصحفي اليمني عبد القوي الشعلان لتقريرهم عن (التحرش الجنسي في أماكن العمل العربية)، وتم الإشارة إلى عملهم بأنه متفوق من ناحية (الأسلوب والمصادر).

 

ويهدف المركز الدولي للصحافيين إلى تعزيز جودة الصحافة في جميع أنحاء العالم، وقد تعامل منذ  بدء عمله قبل 26 عاماً مع أكثر من 65000 صحفي من 180 بلداً، ويجري المركز دورات للصحفيين عبر الإنترنت.

 

طه حسين حسن

 

جائزة الشارقة للعمل التطوعي في المجال الإعلامي

 

نال المواطن السوري المقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة طه حسين حسن جائزة الشارقة للعمل التطوّعي في المجال الإعلامي، تقديراً لما بذله من جهد وعطاء وخدمات.

 

وتعد جائزة الشارقة من أهم الجوائز العربية في مجال العمل التطوعي وتمنح للأفراد والمؤسسات الذين لهم إسهامات متميزة في العمل التطوعي. والفائز هو من مواليد منطقة دير عطية وله إسهامات تطوعية كثيرة، حيث شارك في تأسيس جمعية الاجتماعيين في الشارقة عام 1981 ونال العضوية الفخرية فيها عام 1989، وشارك في إصدار مجلة شؤون اجتماعية عام 1984، ويعمل سكرتيراً لتحريرها، كما شارك في إصدار مجلة المنظومة عام 1996 ويعمل سكرتيراً لتحريرها أيضاً. وسبق لحسن أن فاز في عام 2009 بجائزة الناموس للتميّز الوظيفي في وزارة الشؤون الاجتماعية الإماراتية التي يعمل فيها خبيراً اجتماعياً.

 

 

محمد الشيخ وعدنان علي وطارق حسنية

 

يحصدون الجوائز بمسابقة اتحاد الصحفيين

 فاز الصحفي محمد الشيخ من جريدة الجماهير بجائزة المركز الأول في مسابقة التحقيق الصحفي التي أقامها اتحاد الصحفيين،  فيما حجبت جائزة المركز الثاني وذهبت جائزة المركز الثالث للصحفيين: سهام طلب من جريدة البعث، ومحمد مصطفى عيد من جريدة تشرين، وموسى الشماس من جريدة الثورة.

 

وفي فئة العمود السياسي: حصل على الجائزة الأولى الصحفي عدنان علي من جريدة الثورة والجائزة الثانية للصحفي المتقاعد علي صيوان، والجائزة الثالثة للصحفي محمد الخضر من جريدة البعث.

 

أما في مسابقة الصورة الصحفية فقد تم حجب الجائزة الأولى وذهبت الجائزة الثانية للمصور الصحفي طارق حسنية من جريدة تشرين، والجائزة الثالثة للمصور الصحفي عبد الرحمن صقر من جريدة الثورة، وحصل المصور الصحفي عبود الحمام من سانا على جائزة لجنة التحكيم الخاصة وتراوحت القيمة المادية للجوائز ما بين 20 و50 ألف ليرة سورية.

 




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND